رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فرص تصديرية للمنتجات المصرية فى رومانيا

كتب محمد حماد

قال الدكتور أحمد السكرى رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، إن المجلس يضع التصدير فى مقدمة أولوياته خلال الوقت الراهن من أجل فتح آفاق للمنتجات المصرية فى المقاصد الاستثمارية، لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، فضلا عن تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف خلال اجتماع المجلس بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن أزمة فيروس كورونا أثرت بشدة على تنفيذ استراتيجيات العمال، خاصة فيما يتعلق بزيادة التجارة البينية وتبادل المعلومات والزيارات لبحث فرص الاستثمار والتجارة فى العديد من القطاعات الاقتصادية ومنها السياحة والسفر والخدمات والاستثمار العقارى، والدواء بين البلدين.

واقترح المهندس حسن الشافعى، مستشار المجلس، مبادرة لتأسيس شركة مساهمة مصرية للتصدير إلى أسواق رومانيا وبلغاريا تتكون من 20 مؤسسة، فى قطاعات متنوعة ومختلفة.

وأوضح أن الشركة هدفها زيادة حجم الصادرات المصرية إلى أسواق شرق أوروبا بشكل عام ومعرض دائم للمنتجات المصرية فى رومانيا، وذلك ضمن خطة الدولة بشأن زيادة حصيلة الصادرات إلى 100 مليار دولار خلال 5 سنوات.

وأكدت الدكتورة أمنية فهمى، نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى، أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة تحظى بفرص كبيرة فى زيادة التجارة البينية خاصة المنتجات اليدوية والمفروشات، ومستحضرات التجميل.

وأوضحت أن هناك مبادرات تمت بالفعل تحت رعاية المجلس ونتج عنها تأسيس معرض دائم للمنتجات المصرية فى بوخارست.

وأضاف الدكتور عبدالله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية برومانيا أنه من المقرر استئناف حركة الطيران بين القاهرة وبوخارست 15 نوفمبر المقبل مما يعزز من تنشيط حركة السفر وتدفق السياحة الرومانية للقاهرة مجددا. ودعا مجتمع المصدرين المصريين لمضاعفة حجم التصدير إلى رومانيا، خاصة وأن هناك قبولا كبيرا للمنتجات المصرية فى السوق الرومانية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق