رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

15 مليون جنيه لمركز الإبداع بخطة جامعة عين شمس

كتب مجدى حسين - طاهر سليمان

وافقت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إدراج مشروع مركز الإبداع بخطة جامعة عين شمس للعام المالى 2020/2021 وتخصيص مبلغ 15 مليون جنيه له.

وأكدت أن الابتكار والإبداع من المكونات الأساسية فى الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، مشيرة إلى أن الاهتمام بقضايا المعرفة والإبداع لم يعد خيارًا يحتمل الإرجاء بل أصبح ضرورة تفرضها التحديات التنموية الاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مختلف دول العالم.

وأوضحت أن التحول إلى اقتصاد ومجتمع المعرفة لم يعد قضية فرعية تهم النخبة وتختص بأحد جوانب المجتمع بل أصبح لزامًا أن يتم دمج هذا التحول فى مختلف السياسات والبرامج التنموية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التى تنفذها الدول، مع تأهيل البيئة التشريعية والمؤسسية المناسبة لهذا التحول، إلى جانب تشجيع الإبداع والابتكار وتعزيز الثقافة الداعمة لذلك. وأكدت أن الدولة المصرية تعمل على تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وترسيخها داخل مراحل التعليم المختلفة لدعم العمل الحر ولتشجيع الشباب المصرى أن يكون «صانعا» للوظيفة وليس مجرد باحث عنها، مشيرة إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تولى اهتمامًا كبيرًا بدعم ثقافة العمل الحر من خلال مشروع رواد 2030، والذى يهدف لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم لتمكينهم مـن تحويل أفكارهم إلى مشاريع علـى أرض الواقـع والاستفادة من طاقاتهم للمساهمة فى دعم النمو الاقتصادى، وخلق فرص عمل لهم وللآخرين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق