رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تدريب هيئة تدريس جامعة القاهرة على «المنصة التعليمية الذكية»

كتبت ــ هبة على حافظ

يبدأ مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية بجامعة القاهرة، اعتبارًا من اليوم ولمدة أسبوع، تدريب أعضاء هيئة التدريس ومسئولي تكنولوجيا المعلومات IT بالكليات على استخدام المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart Cu، وذلك من خلال خبراء نظام blackboard الدوليين.

وأكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أهمية تطوير منظومة الدعم الفني بكل عناصره وإمكاناته البشرية والتكنولوجية سواء على مستوى كل كلية أو على مستوى الجامعة ككل، إلى جانب تدريب أعضاء هيئة التدريس وتدريب الطلاب على استخدام المنصة والاستفادة منها واستغلال امكاناتها في تطوير مهاراتهم التعليمية. 

وتتضمن منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية مجموعة من الأنظمة المتكاملة ونظام متكامل للمراجع العلمية والمواد التعليمية، ونظام للاجتماعات والمؤتمرات فضلًا عن أدوات تعليمية متعددة أخرى، وبرامج كشف الانتحال Plagiarism.

وتضم منصة جامعة القاهرة نظاما من أقوى الأنظمة للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، تقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدي LMS.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق