رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ممثلو المجتمع المدنى والشباب المشاركون: نطالب بإقامة المعرض مرتين فى العام

كتبت ــ هالة السيد

أكد عادل البكساوى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى أن وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات حرصا على مشاركة المجتمع المدنى خاصة المؤسسات المعنية بذوى الاحتياجات الخاصة فى أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية »تراثنا« الذى انطلق امس بمشاركة نخبة من المبدعين والحرفيين فى الفترة من 10 وحتى 15 أكتوبر الجاري.

وأشار البسكاوي إلى أن جهاز تنمية المشروعات خصص مساحة لمؤسستين لذوى الاحتياجات الخاصة هما مؤسسة »الغد المشرق«، ومؤسسة »يونيفاى الاوليمبياد الخاصة« بالمجان، وتم التواصل من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، للمساهمة فى مشاركتهم، بالاضافة لحرص عدد من الجمعيات الاهلية بالمحافظات المختلفة للمشاركة بالمنتجات اليدوية التراثية. 

كما أشارت كريمة الديب مسئول التأهيل المهنى مؤسسة «يونيفاى الأوليمبياد الخاصة» إلى أن المشاركة فى معرض تراثنا فرصة عظيمة لتسويق منتجات ابنائنا من ذوى الهمم، حيث حرصنا على تدريبهم على الحرف اليدوية واحياء التراث فى منتجات الجلود، والطباعة والكراكت وايضا النحاس. 

وأعربت عن سعادتها لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لجناح المؤسسة، وكلامه معنا وتشجعينا على الاستمرار فى العمل والانتاج ودعمه لأبنائنا وإشادته بمنتجاتهم التى صنعت بأيديهم وخاصة منتجات الكراكت حيث حرصوا على تقديم  هدية للرئيس على شكل سفينة  تمثل مصر وهو القائد لها للمستقبل.

وأضافت أن المعرض فرصة لتسويق منتجات ذوى الهمم ويشعرون من خلالها بأهميتهم فى المجتمع ويصبحون طاقة إيجابية خاصة واننا نقوم بتدريبهم من خلال مراكز المؤسسة المنتشرة فى حوالى 8 محافظات وتدريبهم على الحرف اليدوية بتلك المحافظات، وان منتجاتهم من الطباعة والجلود والكروشية، وايضا الشيلان نالت إعجاب الحضور في  المعرض، كما اعطي  المعرض فرصة للشباب ايضا.

وتؤكد شيماء مصطفي خبيرة مصنوعات تراثية فى مجال الحلى والجلود أنها سعيدة بالمشاركة فى المعرض، مشيرة إلى أن حرص رئيس الجمهورية على الحضور يعطى اهمية لدعم الدولة للحرف اليدوية وتشجيع الايادى المصرية الماهرة. وقالت: »نرجوا أن يقام المعرض مرتين فى العام، حتى يتم الإتاحة لأكبر عدد من الصناع الماهرة على مستوى المحافظات التى تشتهر بالصناعات اليدوية مثل سيناء وسيوة واسوان ودمياط وغيرها من المهارات التراثية، التى تشتهر بها الايادى المصرية، واتمنى ان يصبح معرض تراثنا دوليا يجذب اليه القادمين من الدول العربية والأوروبية«. 

ومن المشاركين فى معرض تراثنا ايضا مؤسسة »مصر الخير« التى حرصت على المشاركة بمنتجات الغارمين وايضا الاسر الاكثر احتياجا فى اطار خطة المؤسسة للتمكين الاقتصادي، لتعليمهم الصناعةً اليدوية من سجاد وكليم وإكسسوارات، في  مصانع المؤسسة فى أبيس بمحافظة الإسكندرية للسجاد اليدوى ومصنع أطفيح للكليم بمحافظة الجيزة، وخاصة أنها منتجات يدوية على أعلى مستوي، كما أنها تجمع فى تصميماتها وألوانها بين الأصالة والمعاصرة، وتناسب كافة الأذواق، خاصة الكليم والسجاد.  

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق