رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المصرف المتحد: حزمة من برامج التمويل المتناهى الصغر لتمكين المرأة

صرحت نيفين كشميرى نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال بالمصرف المتحد عن طرح حزمة من البرامج التمويلية لقطاع متناهى الصغر والمتخصصة لتمكين المراة وزيادة معدلات التشغيل بمختلف انحاء الجمهورية وذلك فى اطار المبادرات التى ترعاها الدولة المصرية والبنك المركزى المصرى لتاهيل المراة اقتصاديا.

واوضحت كشميرى ان المراة تمثل 48.5% من حجم السكان فى مصر وان نسب البطالة بين الاناث وصلت الى 22.4%. وذلك وفقا لتقرير المركز المصرى للدراسات الاقتصادية 2019 الماضى مما يعنى ان نسبة مساهمة المراة ضئيلة جدا فى سوق العمل وان المجتمع المصرى يفقد نحو 40% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المراة.

وارجعت التحديات التى تبطىء من عملية التوظيف والتشغيل للمراة المصرية الى الثقافة والموروثات الاجتماعية وذلك على الرغم من جهود الدولة لتمكين المراة اقتصاديا وتخصيص عام المراة 2018 الماضى لدعمها وتاهيلها. كذلك وضع مميزات خاصة للمراة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التى تقوم بها سيدات الا انها مازالت عائق.

واوضحت نيفين كشميرى ان المصرف المتحد يقدم التمويل المالى لكافة انواع الانشطة سواء التجارية او الصناعية او الخدمية او الحرفية من خلال اجراءات بسيطة حيث يستطيع العميل الحصول على التمويل اللازم لمشروعه من شبكة فروع المصرف المتحد الـ 65 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

كما يقدم المصرف المتحد ايضا مجموعة من برامج الدعم الفنى لعملاء التمويل متناهى الصغر فى صورة دورات تدريبية متخصصة فى : الادارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتاهيل البنكى للمشروع. فضلا عن التاهيل لريادة الاعمال وذلك اسس التسويق الجيد للمشروعات. هذا بالاضافة الى باقة من الحلول البنكية الالكترونية المتميزة تحت مسمى «بنكك على الخط» والتى تعمل على مدار الساعة 7 ايام فى الاسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكى وانترنت بنكى وايضا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلى بهدف توفير وقت وجهد العملاء فضلا عن الامان الكامل فى المعاملات المالية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق