رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لتأثر جودة الهواء سلبا بالعوامل الجوية

كتبت ـ إيناس حلبى

«البيئة»تناشد أصحاب الأمراض الصدرية تجنب الوجود فى الأماكن المكشوفة

 

 

 

أكدت وزارة البيئة أنه استنادا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة فإن العوامل الجوية خلال الفترة من أمس وحتى اليوم الجمعة سوف تؤثر سلباً على جودة الهواء، نتيجة الاستقرار الشديد فى الأحوال الجوية والذى سيتسبب فى تركيز الملوثات من المصادر المختلفة نتيجة إنخفاض مستوى التهوية الرأسية والذى يتزامن مع هدوء نسبى للرياح يصل أحياناً لحد السكون.

وأوضحت الوزارة، أنه من المتوقع أن تتحسن العوامل الجوية لتساعد على تشتت الملوثات بداية من غد السبت.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة فى العديد من أنحاء الجمهورية سوف تقوم بمتابعة مؤشرات جودة الهواء.

وأهابت ياسمين فؤاد بالمواطنين ـ كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية ـ تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة..مشيرة الى أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333 .

يذكر أنه من المتوقع تكرار مثل هذه الظاهرة خلال الفترة الباقية من فصل الخريف وحتى نهاية الشتاء نتيجة العوامل الجوية والتوزيعات الضغطية التى تؤدى إلى التهوية السيئة خلال هذه الفترة مما يسبب ظهور الشوائب العالقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق