رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أجندة المنتخب الوطنى سقطت سهوا !
«الخماسية» تنتظر تصديق «فيفا».. وتحفظات حول أعضاء العمومية

محمد أبوالخير ــ وليد سعد الدين

يكتنف اتحاد الكرة وتحديدا اللجنة الخماسية التى تديره مؤقتا، غموض شديد فى بعض الملفات لعل أبرزها اعتماد اللائحة الجديدة التى قدمها عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية الى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

ومازال رجال الجبلاية فى انتظار التصديق على اللائحة بعد سلسلة من المناقشات على احدى المنصات الالكترونية، وتتمحور تحفظات «فيفا» حول عناصر اختيار أعضاء الجمعية العمومية، فضلا عن شروط الترشح للانتخابات، وتتجه اللجنة الخماسية الى تفويت الموعد المحدد من الاتحاد الدولى نهاية الشهر الحالي، للدعوة الى الجمعية العمومية تمهيدا للانتخابات، فيما ترى اللجنة ان الأنسب هو إجراء الانتخابات فى ديسمبر.

ولا يختلف الأمر غموضا حول المنتخب الوطنى الأول بقيادة حسام البدري، ففى الوقت الذى تستعد فيه المنتخبات بمختلف أنحاء العالم، لخوض مجموعة من المباريات الودية، اكتفى البدرى وأعضاء اللجنة بالاجتماع لمناقشة معسكر الفراعنة فى شهر نوفمبر، الذى سيشهد مباراتى توجو بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

وحتى الآن لا توجد أجندة واضحة لاستعدادات منتخب الفراعنة مع البدرى فى الولاية الأولي، ولم يفز المنتخب تحت قيادة البدرى فى أى مباراة حتى الآن، برغم أنه لم يواجه أى فريق من المستوى الأول أو الثاني، فتعادل مع كينيا وجزر القمر وخسر من بوتسوانا وليبيريا.

ومن الواضح أن اللجنة الخماسية انشغلت بتمديد فترة عملها والتمهيد للانتخابات، عن إعداد المنتخب الوطني، وقد يكون قرار عدم خوض المنتخب مباريات ودية سببه خشية الهزيمة والتعرض لهجوم إعلامي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق