رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشاورات قانونية بوزارة الرياضة للتعامل مع أزمة «الأوليمبية»ورئيس الزمالك
430 مليون جنيه عائدا استثماريا لمشروعات مراكز الشباب بالقاهرة

ممدوح فهمى
> لقطة من مباراة الأزمة بين الزمالك والمصرى > تصوير ــ عصام شكرى

شهدت الساعات القليلة الماضية مشاورات قانونية لمستشارى وزارة الشباب والرياضة حول الأزمة القائمة بين اللجنة الأوليمبية ورئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور, بعد البيان الصادر من اللجنة بإيقافه عن العمل الرياضى لمدة أربع سنوات.

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة إنه يتابع عن كثب التطورات على الساحة الرياضية، وانه يقيم الوضع والبيان ويدرس الأمر من جميع الجوانب قبل إعلان الموقف والقرار الرسمى الخاص بهذا الشأن.

من ناحية أخرى وفى إطار مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف مراكز شباب الجمهورية، أعلنت الوزارة انه تم الانتهاء من تنفيذ عدد(١٣) مشروعا استثماريا بنظام حق الانتفاع (BOT) بعدد من مراكز الشباب بمحافظة القاهرة وجار الانتهاء من عدد(١٢) مشروعا بتكلفة إنشائية قدرها ٣٠٠ مليون جنيـه.

الجدير بالذكر أن العائد الاستثمارى لهذه المشروعات بمحافظة القاهرة يقدر بنحو ٤٣٠ مليون جنيه.

وأكد الدكتور أشرف صبحى حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية حيث إنها تأتى دون تحميل ميزانية الوزارة أعباء مالية إضافية, مشيرا إلى أن مشروعات الطرح الاستثمارى بمراكز الشباب بالمحافظات حققت قيمة استثمارية تتخطى المليار ومائتى مليون جنيه بعدد ١٧٤ مركز شباب فى ١٩ محافظة بالإضافة إلى ٨٠٠ مليــون جنيـه بالمنشآت الرياضية والأندية بالمحافظات.

على جانب آخر أكد وزير الشباب والرياضة أهمية الشراكة المستدامة التى تربط الرياضة مع جناحها الآخر الإعلام الرياضى الذى يعد شريكا للنجاح والتفوق من خلال تسليط الأضواء على مكامن القوة والإنجاز بما يحمل من نقد بناء وتحليل واعٍ بالخبرات العالية التى يضمها على مستوى الوطن العربى.

وأضاف الوزير خلال حديثه فى الندوة الموسعة التى عقدها الاتحاد العربى للصحافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد السعودى للإعلام الرياضى وتنسيقا مع لجنة الدورات فى الاتحاد على أحد برامج التواصل الالكترونى ومشاركة واسعة من قبل الزميلات والزملاء من مختلف الدول العربية، وتحت عنوان «الرياضة العربية تطورها وإنجازاتها وربطها بالإعلام الرياضى»، أن الإعلام الرياضى العربى تفوق كثيرا على مستوى الرياضة وبات لدينا زملاء على قدر عالٍ من المهنية والكفاءة والخبرة لا سيما أن وجود الاتحاد العربى للصحافة الرياضية أسهم فى دعم وتوجيه قدرات العاملين فى هذا المجال ومن يعمل فى الوسط الرياضى يدرك تماما الدور الذى يقوم به الإعلام الرياضى فى هذا الاتجاه.

وشدد وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على أهمية الدعم الإعلامى الرياضى، من قبل المؤسسات الصحفية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق