رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس أذربيجان يتعهد باستعادة «ناجورنى قره باغ» .. ويطالب أرمينيا بجدول زمنى للانسحاب منه

> كتب ــ عمرو يحيى ــ باكو ــ وكالات الأنباء:

أكد الرئيس الأذربيجانى إلهام علييف أن أراضى إقليم ناجورنى قره باغ  أرض أذربيجانية وأنه لن يتم التفريط فيها، مشيرا إلى أن أرمينيا وبعض الزعماء فى أوروبا يتحملون مسئولية تجدد الاشتباكات فى الإقليم منذ 27سبتمبر الماضي.

وقال علييف فى كلمة تليفزيونية أمس إن «ناجورنى قره باغ إقليم أذربيجانى لابد من استرداده وسنسترده»، مضيفا أنه على أرمينيا القبول بأن الإقليم لا يتبعها، وأن تضع جدولا زمنيا للانسحاب منه والمناطق الأذربيجانية المحيطة، وبعدها سنوقف القتال.

وأوضح أن أذربيجان دعت مرارا وتكرارا فى الماضى إلى فرض عقوبات ضد أرمينيا بسبب «احتلالها» أراضى قره باغ، ولكن لم يتم الاستماع إليها، مطالبا منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا والاتحاد الأوروبى بتوضيح سبب عدم معاقبة أرمينيا.
ميدانيا، أعلنت أذربيجان أمس أن قوات الجيش الأرمينى قصفت مدينة كنجه ثانى أكبر مدنها، مما أسفرعن وقوع إصابات وقتلى بين المدنيين وتدمير عشرات المنازل، بينما أكدت مصادر أرمينية تدمير مطار كنجه العسكرى، فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر أذارية إصابة حاكم إقليم ناجورنى قره باغ المعلنة من جانب واحد بجروح بالغة فى غارة شنها الجيش الأذربيجانى ردا على القصف العنيف من جانب أرمينيا وهو ما نفاه  الجانب الأرميني.

جاء هذا فى الوقت الذى نفت فيه سفارة أذربيجان بالقاهرة ما تم تداوله عبر الوسائل الإعلامية من أن هناك مرتزقة من دولة ما يقاتلون فى صفوف الجيش الأذربيجاني، واصفة هذه المعلومات بأنها عارية تماما من الصحة.

ووجهت السفارة فى بيان لها الشكر إلى الدول الصديقة والشقيقة لدعمها البارز وتأييدها الصريح لوحدة أراضى جمهورية أذربيجان واحترام سيادتها طبقا لقرارات الشرعية الدولية.  وعبرت السفارة عن تقديرها لدور الإعلام والصحافة المصرية فى المنطقة العربية، فى الوقت الذى حثت فيه مختلف الوسائل الإعلامية على ضرورة نقل الأنباء من مصادرها الصحيحة، خاصة فيما يخص النزاع الحالى مع أرمينيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق