رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ردا على المخاوف حول حالته الصحية ترامب: أشعر بتحسن والأيام القادمة هى «الاختبار الحقيقى»..و«الحب المنهمر» مذهل

واشنطن ــ وكالات الأنباء

  • حملة الرئيس الأمريكى تطلق العملية «ماجا» بمشاركة عائلة الرئيس

 

وسط الجدل الذى انطلق الجمعة الماضى حول حالته الصحية بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى رسالة مصورة عبر تويتر، أنه «بدأ يشعر بالارتياح» ، لافتا إلى أن الأيام القليلة المقبلة هى «الاختبار الحقيقى» لتعافيه من فيروس كورونا، وذلك فى الوقت الذى أطلقت حملة ترامب الانتخابية العملية «ماجا» بمشاركة العائلة الأولى ومايك بنس نائب الرئيس الأمريكى لوضع استراتيجية محكمة للخروج من مأزق عدم ظهور ترامب شعبيا خلال الفترة المقبلة.

وقال ترامب خلال الرسالة التى امتدت لأربع دقائق ، ظهر خلالها بدون رباط عنق ولديه ضيق فى التنفس، «أعتقد أننى سأعود قريبا»، مضيفا أنه يكافح للتغلب على الفيروس على المستوى الشخصى والعالمى.

وتابع «يجب أن أعود لأنى بحاجة لأن أكون فى المقدمة». وقال «كقائد عليك أن تواجه المشاكل».

وشكر ترامب أطباءه وكل من تمنوا له الشفاء العاجل فى أمريكا وفى جميع أنحاء العالم، واصفا «الحب المنهمر» بأنه كان مذهلا، لن ينساه أبدا. كما أكد أن زوجته ميلانيا ، التى تأكد إصابتها بالفيروس أيضا، تتمتع بصحة جيدة. ووصف ترامب الأدوية والعقارات التى يتناولها بأنها «معجزة من الله ».

يشار إلى أن ترامب يتناول جرعات من عقار ريميديسفير المضاد الذى أطلقته شركة «جلعاد» للأدوية من قبل، مؤكدة فاعليته فى مكافحة فيروس كورونا، رغم انه عقار مضاد للإيبولا بالأساس.

يأتى ذلك فيما اضطر وزير الخارجية الأمريكى لاختصار رحلته الخارجية لآسيا حيث كان سيزور كلا من اليابان ومنغوليا وكوريا الجنوبية ، بسبب تدهور صحة ترامب.

وقالت الخارجية الأمريكية إن بومبيو توجه لليابان أمس، لكنه لن يتوجه إلى كوريا الجنوبية ومنغوليا كما كان مخططا سابقا، بعد دخول الرئيس الأمريكى ترامب المستشفى مصابا بفيروس كورونا.

وحول مدى تأثير إصابة ترامب على فرص فوزه بالانتخابات المقررة مطلع نوفمبر المقبل ، كشف معهد الديمقراطية المرموق عن أن 68 % من الناخبين أكدوا أن مرض الرئيس لن يؤثر على تصويتهم لصالحه، بينما أفاد 19% أنهم «أكثر ميلا» لدعم ترامب، و13% فقط «أقل احتمالا».

فى السياق نفسه، تعتزم حملة ترامب إطلاق ما أسمته «العملية ماجا» ، بحيث تتضمن مجموعة من الفاعليات الانتخابية الافتراضية والشخصية لضمان استمرار الحملة فى شهرها الأخير ، قبل انطلاق الانتخابات نوفمبر المقبل.

ووصفت حملة ترامب ، فى بيان ، العملية ماجا باعتبارها «حشدا واصطفافا لكل داعمى ترامب والوكلاء رفيعى المستوى وائتلافات الحملة الانتخابية خلف الرئيس لضمان استمرارها ، لحين عودة الرئيس إلى المسار مرة أخرى”.

وعلى الصعيد الخارجى ، قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إنه على يقين من أن الرئيس الأمريكى ترامب سيصبح على ما يرام ، وإنه يحصل على أفضل رعاية ممكنة.

وتابع جونسون ، فى مقابلة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي » أنه على يقين من أن ترامب بحاجة فقط لاتباع نصائح الأطباء، وأنه يتلقى نصائح طبية رائعة.

وكان جونسون قد أصيب بكوفيد-19 أواخر مارس الماضى، ودخل المستشفى لمدة أسبوع منها ثلاث ليال فى وحدة العناية المركزة. وقال إنه تعافى تماما ولا يعانى مما يعرف باسم أعراض كوفيد الممتدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق