رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل اثنين من قوات الأمن اللبنانية فى هجوم لمتشددين

بيروت ــ وكالات الأنباء

أعلن الجيش اللبنانى أمس ان اثنين من أفراد قوات الأمن قتلا فى تبادل لإطلاق النار مع متشددين، على نقطة تفتيش فى منطقة عرمان بشمال غرب لبنان، فى حين قتل أحد المتشددين وفر الآخرون.

وفى حادث منفصل، قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن اللبنانية قتلت ما لا يقل عن ستة متشددين فى تبادل كثيف لإطلاق النار مع جماعة مسلحة فى شمال شرق البلاد قرب الحدود مع سوريا. وأصيب فى الاشتباك ثلاثة من أفراد الأمن اللبنانى بعد مداهمة القوات لمنزل فى منطقة وادى خالد كانت تختبئ فيه المجموعة التى يعتقد أنها كانت تخطط لشن هجمات.

وأوضحت المصادر أن المجموعة تضم سوريين ولبنانيين وأن ضراوة الاشتباك، الذى شهد إطلاق المسلحين قذائف صاروخية، دفعت الجيش اللبنانى لتطويق المنطقة.

وأضافت أن بعض أعضاء المجموعة يرتبطون بالمتشدد خالد التلاوى الذى قتل فى وقت سابق من الشهر الجارى فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن. وقُتل أربعة جنود لبنانيين فى ذلك الاشتباك.

والمعروف أن التلاوى عضو سابق فى تنظيم الدولة الإسلامية وزعيم خلية مسئولة عن قتل ثلاثة أشخاص فى شمال لبنان أغسطس الماضي.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى ، فى بيان صحفى أمس"أوردته الوكالة الوطنية للإعلام" ،إن شعبة المعلومات تمكنت من تحديد هويات جميع أعضاء المجموعة الإرهابية وعددهم أكثر من ١٥ شخصا، يعملون تحت إمرة سورى وأوقفت ثلاثة من أعضاء المجموعة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق