رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شكرى يبحث هاتفيا عددا من القضايا مع نظيره الأمريكى.. ويستقبل وزير خارجية الدنمارك

كتب ــ محمد حجاب

تلقى سامح شكرى وزير الخارجية، امس، اتصالاً هاتفياً من «مايك بومبيو» وزير الخارجية الأمريكي، وذلك لمناقشة أبعاد العلاقات الاستراتيجية الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك للدولتيّن.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، إن الوزيرين «شكري» و»بومبيو» أكدا خلال الاتصال استراتيجية العلاقات الثنائية التى تجمع البلديّن، وسعيهما لمواصلة تعزيز آفاقها فى شتى المجالات بالشكل الذى يحقق مصالح مصر والولايات المتحدة المُشتركة على كافة الأصعدة.

وأضاف حافظ أن الجانبين أكدا على تلاقى رؤى الدولتيّن فى العديد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث شهد الاتصال نقاشاً حول عدد من ملفات المنطقة، منها آخر المُستجدات على الساحة الليبية والجهود المبذولة لتثبيت عملية وقف إطلاق النار، كما تم تناول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن «شكري» و»بومبيو» شددا على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلديّن خلال الفترة المقبلة حول جميع القضايا التى تحظى باهتمام مصر والولايات المتحدة، خاصة فى ظل التحديات وتعدد الأزمات التى تعانى منها المنطقة.

كما بحث سامح شكرى وزير الخارجية أمس مع وزير خارجية الدنمارك يبّي كوفود سبل تعزيز العلاقات المصرية الدنماركية، كما تم مناقشة تطورات الأوضاع فى المنطقة. جاء ذلك خلال استقبال شكري وزير خارجية الدنمارك بمقر وزارة الخارجية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق