رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مسابقة «مبادرة تنمية» تفتح باب المشاركة حتى آخر أكتوبر

كتب ــ نادر أبوالفتوح ــ أميرة أنورعبدربه

أعلنت وزارة الدولة للإعلام أمس، عن إطلاق المرحلة الأولى من مسابقة «مبادرة تنمية» حيث تم فتح باب التقديم لها أمس وحتى آخر اكتوبر المقبل. وسيتم اختيار الأعمال الفائزة من خلال لجنة تضم نخبة من أساتذة الإعلام وخبراء التنمية المستدامة فى مصر. يشارك فى مسابقة «مبادرة تنمية»جميع الفئات التى تسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من صحفيين واعلاميين، وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى والمواطنين، وسيتم اختيار أفضل مبادرة فردية أو جماعية، وأفضل مقال أو فكرة برنامج أو فيديو يبرز أهمية التنمية المستدامة وتطبيقاتها فى حياتنا اليومية.

تتبنى المبادرة التعريف بأهداف التنمية المستدامة فى ضوء «رؤية مصر 2030» بالمشاركة مع وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية ،البيئة، والشباب والرياضة، كما تتبنى المبادرة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى تحقيقها مع توفير حوار مجتمعى حول الأجندة الوطنية والتوعية بها. وأكد أسامة هيكل، وزير الدولة للاعلام، أن سياسة الوزارة تعتمد على تحقيق «رؤية مصر 2030» عبر تضافر الجميع لتحقيق أهدافها والتوعية بمضمونها وإشراك المجتمع فيها باعتبارها منصة للحوار بين الدولة والشباب وجميع المؤسسات المصرية.

وفى سياق آخر، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ــ خلال تكريم الفائزين فى المسابقة البحثية «رؤية» للفكر المستنير ــ أن عملية البناء تقوم على محورى بناء الإنسان، وبناء الأوطان، وأن كليهما لا ينفك عن الآخر، مشيرا الى أن الوزارة تعتزم تنظيم مؤتمر كبير عن بناء الشخصية الوطنية بما يهدف إلى بناء الإنسان المصري  فى دولة عصرية حديثة.

ومن جانبه أكد أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، الذى شارك فى حفل التكريم، أن  إصدارات الأوقاف تسهم إسهاما عظيما فى بناء الشخصية المصرية، مشيرا الى أن مصر تشهد نهضة كبيرة فى شتى المجالات، ونعمل معا من أجل بناء الشخصية المصرية، وإبراز القيم المصرية العظيمة. وقد أشار الدكتور رضا حجازى نائبا عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الحفل، إلى أن بناء الأوطان والإنسان هدف كبير وعظيم ومسئولية مشتركة بين مؤسسات الدولة جميعها. وقال إن المسابقة الثقافية بين (الأوقاف والتعليم) أحدثت حراكا عظيما فى نشر الفكر الوسطى لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق