رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحذير فى بنغازى من عاصفة متوسطية وإعلان حالة التأهب القصوى..
مراقبون: معارضة السراج لاتفاق النفط تعطل الحل الليبى

بنغازى ــ وكالات الأنباء

حذرت السلطات الليبية فى مدينة بنغازى شرقى البلاد، من وصول عاصفة متوسطية ستضرب السواحل الشرقية وفقاً لتنبؤات مركز الأرصاد الجوية، مطالبة برفع حالة التأهب القصوى لهيئة السلامة الوطنية.

ومن جانبها، طالبت هيئة السلامة الوطنية من رؤساء ووحدات الإطفاء بالهيئة الإيعاز على منتسبيها بأخذ درجة التأهب القصوى وسرعة الاستجابة وتلقى البلاغات والتعاون مع الجهات المعنية وإخطارنا عن أى طارئ قد يحدث.

ومن ناحية أخري، اعتبر مراقبون حكومة طرابلس بقيادة فايز السراج، لا تزال تضع العصى فى دواليب أى محاولة للتوافق فى ليبيا، وكان آخرها معارضة الرجل لخطوة الجيش الوطنى الليبى برفع حالة «القوة القاهرة» عن المنشآت النفطية.

واعتبر المراقبون خطوة الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، بإعادة إنتاج وتصدير النفط، بادرة من شأنها تذليل العقبات أمام توافق ليبى محتمل، إلا أن ميليشيات طرابلس أعلنت رفضها لهذه الخطوة الهامة، الأمر الذى يضع البلاد أمام مأزق جديد.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسئول فى مكتب السراج قوله، إن السراج يعارض «الاتفاق النفطي» الذى طرحه أحمد معيتيق، الذى يمثل مصراتة، من أجل حل الأزمة الاقتصادية ومنها حقول النفط وإعادة التصدير.

وذكر المسئول الذى اشترط عدم ذكر اسمه، أن «رئيس الوزراء (السراج) لم يمنح موافقته على النسخة النهائية من الاتفاق»، فى مؤشر على عرقلة أى محاولة للحل فى ليبيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق