رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رحالة أمريكى يزور ٣٧ دولة بـ«كرسى متحرك»!

كتبت ــ مها صلاح الدين

لم يمنعه كرسيه المتحرك، الذى يعتمد عليه منذ الرابعة من عمره، من تحقيق حلمه فى السفر والتنقل عبر ٣٧ دولة حول العالم. إنه «كورى لى» الشاب الأمريكى الطموح، الذى يعانى ضمورا فى عضلات الحبل الشوكى، ومع ذلك استطاع زيارة قارات العالم السبع.

وذكرت شبكة «سى. إن. إن» الإخبارية الأمريكية أن القارة القطبية الجنوبية تعد آخر المحطات التى وصل إليها «لى» فى فبراير الماضى، وأكثرها إثارة، إذ استمر البحث والتخطيط لها نحو عامين كاملين.

وقال: «أتذكر تلك اللحظة التى وصلنا فيها. لقد بدأت فى البكاء على الفور، لأننى عملت عليها لوقت طويل، وكان من الصعب الوصول لهذه النقطة». وأوضح «لى»، الذى بدأ تدوين رحلاته الخارجية منذ ٢٠١٣، أن أسهل الوجهات العالمية التى تمكن من الوصول إليها كانت دول الدنمارك والسويد وفنلندا وأيسلندا، بينما تبقى العاصمة الفرنسية (باريس) هى الأصعب على الإطلاق، لعدم قدرته على الانتقال بكرسيه المتحرك إلى هناك، وهو ما اضطره لاستئجار سيارة لذوى الاحتياجات الخاصة، بلغت تكلفتها نحو 650 يورو.

وأضاف «لى»: «التحدى الأكبر الذى يواجهنى دوما فى كل رحلاتى الخارجية هو الطائرة نفسها، إذ يجب رفعى من كرسى المتحرك أولا إلى مقاعد الطائرة، وفور جلوسى هناك يصعب علىّ الانتقال إلى أى مكان، بما فيها دورات المياه. آمل أن أتمكن يوما من ركوب الطائرة مع الكرسى المتحرك، والبقاء عليه طيلة الرحلة. هذا هو حلمى النهائى، حيث سأتمكن حينها من السفر أكثر مما أفعل الآن».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق