رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة.. الزمالك وأسوان فى لقاء الدفاع عن الوصافة..
حرس الحدود المتحفز يسعى للهروب من القاع أمام إنبى فى مواجهة مثيرة

أشرف إبراهيم

تقام اليوم مباراتان بمسابقة الدورى العام لكرة القدم ، الاولى فى افتتاح الجولة الـ 28 تجمع أسوان والزمالك فى الثامنة مساء على إستاد القاهرة، والثانية فى ختام الجولة الـ 27 ويلتقى فيها حرس الحدود وإنبى فى السادسة مساءً على إستاد المكس.

تحظى مواجهة اسوان والزمالك باهتمام جماهيرى وإعلامى كبير لأسباب عديدة، يأتى فى مقدمتها رحيل باتريس كارتيرون المفاجئ من تدريب الزمالك فى هذا الوقت الحرج قبل مواجهتى الدور نصف النهائى من دورى ابطال افريقيا بالاضافة إلى انتظار جماهير الأهلى هدية من فريق أسوان بتحقيق مفاجأة والفوز بنقاط المباراة الثلاث أو على الأقل التعادل الذى سيعلن الأهلى بطلا للدورى هذا الموسم دون الانتظار لمباراة الغد التى ستجمع الأهلى والمقاصة.

الزمالك يدخل لقاء اليوم متحفزا من أجل الفوز بنقاط المباراة الثلاث حتى يثبت أن نتائج النادى لا تتوقف على مدرب او لاعب بالإضافة إلى سعى الفريق لمواصلة الانتصارات حتى يبتعد بالمركز الثانى عن أقرب منافسيه المقاولون وبيراميدز الذى عاد للانتصارات بالفوز على دجلة بعد 3 خسائر متتالية.

الزمالك يدخل اللقاء محتلا المركز الثانى برصيد 55 نقطة حصدها من 27 مباراة بالفوز فى 16 مواجهة مقابل 7 تعادلات و 4 خسائر وقد سجل لاعبوه 37 هدفاً واستقبلت شباكه 20 هدفا.

وتشير الأرقام إلى أنه حصد 13 نقطة من أصل 15 فى الجولات الخمس الأخيرة بالفوز فى 4 مواجهات مقابل تعادل.

ولن يجازف طارق يحيى فى مباراة اليوم بالمبالغة فى إشراك الناشئين مثلما كان يفعل كارتيرون وانما سيعتمد على القوام الأساسى للفريق.

أسوان يدخل اللقاء محتلا المركز التاسع برصيد 31 نقطة حصدها من 27 مباراة بالفوز فى 7 مواجهات مقابل 10 تعادلات ومثلها من الخسائر، وقد سجل لاعبوه 33 هدفا واستقبلت شباكه 39، وتشير الأرقام إلى أنه حصد 8 نقاط من أصل 15 فى آخر 5 مواجهات بالفوز فى مواجهتين مقابل تعادلين وخسارة أمام بيراميدز.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة فوزين متتاليين على طنطا والإنتاج بقيادة مدربه أحمد كشرى الذى يسعى للفوز بنقاط المباراة الثلاث حتى يقترب خطوة نحو منطقة الأمان وسط الجدول بعيداً عن منطقة الخطر التى تفصله عنها 5 نقاط وهى غير كافية فى ظل تقارب مستوى جميع الفرق.

ويرى كشرى أن رحيل كارتيرون ليس فى صالح أسوان لأن الزمالك سيلعب بدوافع جديدة مع تغيير طريقة اللعب.

> مباراة حرس الحدود وإنبى فيدخلها الاول مضغوطا من أجل استعجال الفوز بنقاط المباراة الثلاث نظرا لوجود على قمة مثلث الهبوط بعد سلسلة من النتائج السلبية والتى على أثرها قامت إدارة النادى باتخاذ قرار بعودة طارق العشرى لتدريب الفريق مرة أخرى خلفا لمحمد حليم.

الحرس يدخل اللقاء محتلا المركز الـ16 برصيد 26 نقطة حصدها من 26 مباراة بالفوز فى 5 مواجهات مقابل 11 تعادلا و10 خسائر.

اما إنبى فيدخل اللقاء محتلا المركز الثامن برصيد 35 نقطة حصدها من 26 مباراة بالفوز فى 8 مواجهات مقابل 11 تعادلا و7 خسائر.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة الفوز على دجلة وكان آخر خسارة تلقاها أمام الزمالك فى 31 اغسطس الماضى بقيادة مدربه حلمى طولان الذى يعيش معه الفريق فى حالة استقرار بعد أن استطاع أن ينتشل الفريق من قاع الجدول فى الدور الأول إلى مركز متقدم ومازال يحلم ومعه إدارة النادى فى مواصلة النتائج الإيجابية على أمل المنافسة على المربع الذهبى الذى يراه طولان صعبا فى ظل المنافسة الشرسة بين الزمالك والمقاولون وبيراميدز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق