رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى افتتاح «تنفيذى السياحة العالمية» بجورجيا..
«العنانى» يطالب بتوحيد ضوابط «كورونا»الاحترازية

كتب ــ عادل الألفى

اقترح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تشكيل لجنة لتوحيد الإجراءات الاحترازية، والضوابط الخاصة بالسياحة والسفر فى دول العالم، فى ظل اختلافها بين كل دولة وأخري، منذ تفشى فيروس «كورونا المستجد».

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الـ112 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، أمس، بالعاصمة الچورچية «تبليسي»، بحضور جيورجى جاخاريا رئيس وزراء چورچيا و170 وزيرا ومسئولا عن السياحة من 24 دولة بالإضافة إلى مشاركة باقى دول العالم عبر الڤيديو كونفرانس.

 وتلقى اقتراح «العناني»، الخاص بتوحيد ضوابط «كورونا» المستجد، وفقا لبيان صادر عن وزارة السياحة والآثار، إشادة الحضور والسكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية.

كما طالب»العناني» باستخدام وتفعيل شعار «سافر اليوم»، بدلا من شعار المنظمة الحالى «سافر غدا»، حفاظا على صناعة السياحة المهمة، والتى توفر عشرات الملايين من فرص العمل لمواطنى العالم.

كما استعرض، خلال الجلسة الافتتاحية، الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها مصر للحفاظ على السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى استعراض تجربة مصر فى استئناف السياحة، واصفا إياها بالناجحة.

يذكر أن الدورة الـ112 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية تختتم أعمالها اليوم الخميس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق