رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ترامب ينكر مخاطر «التغيرات المناخية»
حرائق الغابات تلتهم 3 ملايين فدان بكاليفورنيا

واشنطن ــ وكالات الأنباء

في الوقت الذي تلتهم فيه حرائق الغابات مساحات هائلة من ولايات الغرب الأمريكي، احتلت قضية تغير المناخ صدارة المشهد في السباق نحو البيت الأبيض ، حيث قلل الرئيس دونالد ترامب، من أهمية دور تغير المناخ في الحرائق المميتة التي اندلعت في ولاية كاليفورنيا، ملقيا اللوم على التراخي في إدارة الغابات، فيما انتقد المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، منافسه الجمهوري ترامب واصفا إياه بـ « مشعل المناخ» لرفضه الاعتراف بالتغيرات المناخية كحقيقة علمية.

فمن جانبه، قال ترامب خلال زيارته لولاية كاليفورنيا التي التهمت فيها النيران أكثر من ٣،٢ مليون فدان وهي مساحة تعادل حجم ولاية كونيكتيكت تقريبا، وشردت الآلاف، إن حرائق كاليفورنيا سببها عدم جرف أرضية الغابات، وأوضح قائلا : «فيما يتعلق بالغابات، عندما تسقط الأشجار، تصبح بعد فترة من الزمن، قرابة ١٨ شهرا، جافة جدا». وأضاف أنها «تصبح حقيقة مثل عيدان الكبريت .. تنفجر فحسب» .

وعندما سأله أحد الصحفيين عما إذا كان تغير المناخ عاملا وراء الحرائق، قال ترامب «أعتقد أن هذا يتعلق أكثر بالإدارة». وفي مؤتمر صحفي، حث ويد كروفوت رئيس وكالة الموارد الطبيعية في كاليفورنيا، الرئيس على الاعتراف بأن تغير المناخ- وليس مجرد إدارة الغطاء النباتي- هو المحرك الرئيسي في التسبب في اشتعال الحرائق، فيما أجابه ترامب بثقة : «سيبدأ الجو في البرودة، فقط شاهد ما سيحدث».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق