رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نيفين جامع: تعظيم الاستفادة من اتفاق التجارة بين مصر و«الميركسور»

كتبت ــ سماح الجمال
نيفين جامع

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أهمية تعظيم الاستفادة من اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول «تجمع الميركسور» الذى دخل مرحلة جديدة من التطور والازدهار من بداية سبتمبر الحالى بعد الإعلان عن التحرير الكامل لمزيد من السلع المتبادلة بين الطرفين.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنها الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجارى خلال فاعليات الندوة الافتراضية التى نظمها الجهاز حول تعظيم الاستفادة من اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول التجمع.

وقالت الوزيرة إن الاتفاق المذكور يعد تتويجا لعمق العلاقات والروابط التاريخية التى تربط مصر بدول أمريكا اللاتينية التى تمتد لما يزيد على 6 عقود.

شارك فى الندوة الدكتور فيرناندو أر رويو، سفير دولة أوروجواى بالقاهرة (الرئيس الحالى لتجمع الميركسور) وعدد من السفراء وممثلى بعثات دول التجمع لدى مصر ورؤساء المجالس التصديرية وممثلى الشركات المصرية.

وقالت نيفين جامع إن استراتيجية الوزارة، تتضمن دعم التعاون التجارى والاقتصادى مع جميع أرجاء العالم، وتوقيع شبكة من الاتفاقات التجارية والتفضيلية لفتح مزيد من الأسواق أمام الصادرات المصرية والعمل على استغلال جميع الفرص المتاحة.

ومن جانبه، أكد الدكتور فيرناندو أر رويو استعداد بلاده للعمل مع دول التجمع لوضع خطة عمل تشمل عددا من السلع والقطاعات التى يمكن التركيز على زيادة التبادل التجارى فيها، داعيا مجتمع الأعمال من الجانبين الى عقد لقاءات عمل تتبنى ما يمكن أن تتفق عليه اللجان الحكومية المعنية بمتابعة وتنفيذ هذا الاتفاق المهم. 

فى حين أشار أنطونيو باتريوتا سفير البرازيل لدى مصر، إلى أهمية المشروعات الاستثمارية التى تتم على أرض مصر، ومنها مشروع العاصمة الادارية الجديدة الذى يلقى اهتماما لدى مجتمع رجال الأعمال البرازيليين، وأكد رغبة بلاده فى تنويع بنود السلع لزيادة معدلات التجارة لإسيما خارج نطاق السلع الزراعية. وأشاد بالإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتحسين التجارة، لاسيما وأن مصر هى أكبر شريك تجارى للبرازيل فى المنطقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق