رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التطبيق الأمثل

تتجه جهات عديدة من الهيئات والشركات والوزارات إلى استخدام تطبيق «جوجل إرث» أو أي تطبيق خرائط لعمل دراسات وتصاميم للمشروعات المتنوعة والدراسات السكانية والاقتصادية وغيرها، ويوجد تطبيق مجاني على الإنترنت، لكنه غير محدّث بشكل دوري.. أي عندما تثبته مرة لا يتم تحديثه تلقائياً، ولكن توجد نسخة تشترى أو تشارك في استخدامها مع إحدى الشركات، وهذه النسخة يتم تحديثها يوميا ولحظيا بحيث يكون هناك ظهور للمشروعات التي تقوم بها الوزارات والهيئات أولاً بأول .

وكمثال فإن مشروعات الطرق التي تتم في مصر أو المجمعات السكنية التي تقوم بها الدولة لن يجدها الباحث على النسخة المجانية، فإذا كانت النسخة قد تم شراؤها أو الاشتراك في خدمتها فسيكون هناك ظهور للمشروعات القومية الكبرى، كما يظهر توزيع وكثافة السكان والمصانع والموانىء والمدن الجديدة .

ويجب أن تكون هناك جهة تتأكد من أن الهيئات والوزارات والشركات قد اشترت النسخة الأصلية مدفوعة السعر، أو الاشتراك فى تطبيق جوجل إرث أو أي تطبيق خرائط حتى يتم التعبير المباشر لحظة بلحظة عن المشاريع الكبرى وغيرها، فبعض الجهات قد تجد من السهل تنزيل التطبيق المجاني، ولكن هذا يكون للأفراد العاديين، وليس للمؤسسات والهيئات والشركات الكبرى .

مهندس ــ سيد أبوالسعود

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق