رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سوريا تتصدى لـعدوان جوى إسرائيلى على ميليشيا إيرانية

دمشق ــ وكالات الأنباء

تصدت وسائط الدفاع الجوى السورى لـ«عدوان جوى» إسرائيلى استهدف محيط حلب فى شمال سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن مصدر عسكرى قوله إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت محيط مدينة حلب بقصف صاروخى تصدت له الدفاعات السورية. وذكر التلفزيون لاحقا أن الجيش أسقط عددا من الصواريخ الإسرائيلية قبل أن تصل لأهدافها فى أحدث هجوم تقول سوريا إن إسرائيل شنته.

من جانبه، قال المرصد السورى لحقوق الانسان إن انفجارات عنيفة هزت مدينة حلب وريفها بسبب القصف الذى استهدف مواقع لميليشيا موالية لإيران فى منطقة معامل الدفاع بالقرب من مدينة السفيرة فى ريف حلب الشرقى. ومن جهته، أوضح مصدر استخباراتى بالمنطقة، أن إسرائيل تكثف غاراتها فى وقت يتركز فيه اهتمام العالم والمنطقة، بما فيها سوريا، على جائحة كورونا. كان المرصد السورى قد ذكر أن طيرانا حربيا يرجح أنه إسرائيلى، استهدف فى الثالث من الشهر الحالى، مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، بريف دير الزور الشرقى، ما أسفر عن مقتل ٩ من عناصر الميليشيات وجرح آخرين.

ومن ناحية أخرى، أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفرى أن سوريا التزمت وأوفت بجميع تعهداتها ودمرت كامل مخزونها الكيميائى على متن سفينة أمريكية، مشددا على أنه يجب إغلاق هذا الملف نهائيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق