رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نظام تقييم إلكترونى جديد لطلاب الثانوية العامة العام المقبل

كتبت ــ نيڤين شحاتة

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن شكل التقييم في الثانوي العام 2021، وقال إنه سيكون عبر امتحان إلكتروني يتم تصحيحه إلكترونيا باستخدام نظام التقييم الجديد، موضحا أنه سيتم تصميم 4 نماذج امتحان مختلفة عن طريق إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش، مع إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى، مشيرا إلى أن الامتحان سيكون في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس.

وأضاف أن التشعيب قائم خلال العام الدراسي المقبل، وسيكون «علمي علوم، وعلمي رياضة»، وانه استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور سيكون هناك تعريب لمادة الجيولوجيا لطلاب مدارس اللغات.

وناشد الوزير الجميع عدم تداول اجتهادات أو شائعات مدسوسة  قائلًا: «نرجو من الجميع في المنظومة التعليمية الانتظار إلى حين صدور التعليمات الرسمية». وأضاف أنه لا تغيير في مكافآت الامتحانات للمعلمين، العام الدراسي المقبل فهو عام تقدير المعلم، والوزارة سترسل كل التفاصيل الإدارية والضوابط الخاصة بمجموعات التقوية والاشتراك في منصات التعلم والدور الوظيفي لمديري المدارس وإجازة يوم السبت والجداول المدرسية ونظم التقييم لسنوات النقل إلى المديريات والإدارات التعليمية، الأحد 20 سبتمبر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق