رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عبد العاطى: زيارة جوبا فى إطار العلاقات الأخوية بين البلدين

كتب ــ إسلام أحمد فرحات
وزير الرى لدى وصوله مطار جوبا

وصل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى والوفد الرسمى المرافق إلى مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، تلبية لدعوة مناوا بيتر قادكوث وزير الموارد المائية والرى بجنوب السودان.

استقبل وزير الموارد المائية والرى بجنوب السودان نظيره المصرى والوفد المرافق بحضور  حاكم ولاية الاستوائية الوسطى والسفير محمد قدح السفير المصري  بجنوب السودان، ولفيف من الوزراء وحكام الولايات ووزير الشئون الإنسانية، ووزير المالية، ووالى جونجلي، ووالى بيبور، وممثلى الولايات المتضررة من الفيضان وكذلك لفيف من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.

وأعرب عبد العاطى على سعادته الغامرة بزيارة دولة جنوب السودان، مؤكدا أن تلك الزيارة  تأتى فى إطار العلاقات الأخوية التى تربط البلدين قيادة و شعبا وهذه العلاقات الممتدة ليس فقط فى مجال الموارد المائية والرى بل فى كل المجالات.

ومن جانبه، أعرب مناوا بيتر قادكوث وزير الموارد المائية والرى بجمهورية جنوب السودان عن سعادته بتلبيه وزير الموارد المائية والرى المصرى والوفد المرافق له  للدعوة، معربا عن شكره إلى جمهورية مصر العربية لما تقدمه من دعم الى جنوب السودان خاصة فى مجال الموارد المائية والري، وأنه يتطلع الي  تبادل الرؤى وسُبل تعزيز التعاون المشترك مع شقيقه وزير الموارد المائية والري.

وصرح الدكتور عبدالعاطى بأنه تصادف مع وصوله الى مطار جوبا الدولى وصول الطائرة الثانية من المساعدات المصرية لجمهورية جنوب السودان جراء الفيضانات التى طرأت فى جنوب السودان خلال الفترات الماضية، وقد أكد المسئولون  بجمهورية جنوب السودان الموجودون لتسلّم الشحنة اعتزازهم بدعم مصر لدولتهم وشكرهم الى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية لحرصه على الوقوف بجانب جنوب السودان وهو ما ليس غريبا على مصر وقوفها بجانب أشقائها من دول إفريقيا.

أكد عبد العاطى أن مصر لا تتأخر عن تقديم الدعم لأشقائها من دول حوض النيل والذى يجمعنا رباط واحد وهو نهر النيل، كما أن مصر تقوم بدورها المحورى تجاه جمهورية جنوب السودان وتقديم الدعم فى مختلف المجالات وهو ما ينعكس على تاريخ وأصالة العلاقات بين الدولتين.

ومن المقرر خلال الزيارة إجراء المباحثات حول مشروعات التعاون الثنائى بين البلدين فى مجال الموارد المائية، بالإضافة إلى تفقّد سير العمل فى العديد من المشروعات التى تقوم بها مصر فى جنوب السودان وافتتاح المشروعات التى أقامتها الوزارة لخدمة الأهالى والمواطنين بالدولة الشقيقة جنوب السودان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق