إطلاق حزمة من الخدمات الرقمية الجديدة المبتكرة ضمن إستراتيجية البنك للتحول الرقمى
أعلن هشام عكاشة رئيس مجلس ادارة البنك الأهلى المصرى، إطلاق باقة جديدة من الخدمات لتدعيم استراتيجيته المصرفية الرقمية وذلك من خلال الانترنت البنكى «الأهلى نت» وتطبيق الهاتف المحمول « الأهلى موبايل».
وأضاف أن الخدمات الجديدة تأتى فى اطار استراتيجية البنك للتحول الرقمى واستكمالا لخطة التطوير التى يضعها البنك لتطوير والتوسع فى الخدمات المصرفية الرقمية الحالية والتى ينفذها البنك بخطى راسخة وثابتة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، مضيفا ان تلك الخطة تسعى الى تحفيز العملاء على استخدام القنوات الرقمية لتلبية احتياجاتهم المصرفية المختلفة والتى تتيح مزيدا من التيسير على عملائه من خلال تقليل التردد على مقار الفروع خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تتطلب مراعاة أعلى معدلات الصحة والسلامة.
وأكد على دعم تلك المنظومة الرقمية من خلال تحديث البنية التكنولوجية للبنك لتستوعب التحديث المستمر لتلك الخدمات فى ضوء ما تظهره دراسة متطلبات العملاء من خلال اتاحة خدمات جديدة تواكب احتياجاتهم اليومية بسهولة وامان وتدعم الخدمات المتاحة بالفعل.
وأضاف أن تلك الخدمات الجديدة تأتى استنادا للدراسات التى يقوم بها فرق العمل المختصة بالبنك لتحديد احتياجات العملاء الحاليين والمرتقبين سعيا لرفع مستويات رضا العملاء، وهو ما تؤكده أعداد المتعاملين بالخدمات الالكترونية للبنك حيث قفز إجمالى عدد المشتركين الأفراد فى خدمة الأهلى نت إلى أكثر من 3.5 مليون بحجم معاملات أكثر من 200 مليار جنيه، كما ارتفع عدد اشتراكات العملاء من الشركات لنحو 45 ألف عميل بحجم أعمال مالية تصل لحوالى 50 مليار جنيه.
وكشف عن أن عدد المتعاملين بالموبايل البنكى قفز لنحو مليون مستخدم باجمالى معاملات مالية وصلت إلى 60 مليار جنيه.
وقال إنه تم اضافة خدمات على الأهلى نت والأهلى موبايل تغنى العميل عن التردد على الفروع أو الاتصال بمركز الاتصالات مثل تفعيل وايقاف البطاقات وكذلك خدمات المدفوعات مثل خدمات فورى، بالاضافة إلى خدمات أخرى يمكن الحصول عليها من موقع البنك الالكترونى مثل الاستعلام عن أقساط القروض من موقع البنك الالكترونى أو الاشتراك فى خدمات الفون كاش (المحفظة الالكترونية) أو الأهلى نت.
وأوضح هشام عكاشة أن الخدمات الجديدة التى أطلقها البنك الأهلى تتضمن لأول مرة امكانية اجراء التحويلات بين الحسابات المحلية باستخدام رقم الحساب الدولى IBAN، وكذا اجراء التحويلات للمحافظ الالكترونية من خلال شبكة ACH، مع اتاحة سداد المدفوعات من خلال شركة فورى كمقدم خدمة والتى تشمل خدمات المرور، شركات الاتصالات، مدفوعات الكهرباء والغاز والمياه، سداد اشتراكات النقابات والأندية، ويحرص البنك على اتاحة مختلف خدمات البطاقات البنكية بطرق سريعة وسهلة وآمنة فى ذات الوقت، فقد تضمنت باقة الخدمات الجديدة إمكانية تفعيل وإيقاف بطاقات الائتمان وبطاقات المرتبات ، وكذا إعادة إصدار رقم سرى جديد للبطاقة ، مع إمكانية طلب إعادة إصدار البطاقة من خلال تطبيقى الأهلى نت والأهلى موبايل ، وايضا امكانية تفعيل جهاز رموز الامان Hard Token والذى يستخدم فى اتمام العمليات المالية داخل او خارج البنك من خلال القنوات الرقمية وهى الخدمات التى يطلقها البنك الأهلى المصرى ضمن خطته لتطوير خدماته الرقمية دون الحاجة لزيارة الفروع وهو ما يخفف أيضا من الضغط على مركز الاتصالات الهاتفية للبنك ويضمن سرعة حصول العميل على خدمته.
وقال رئيس البنك الأهلى المصرى، إنه فى إطار خطط البنك للتوسع فى تعظيم اساليب الدفع الالكترونى، وميكنة المدفوعات، بدأ البنك الأهلى المصرى فى تنفيذ آلية ميكنة المدفوعات الخاصة بثلاث جامعات أهلية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وهى جامعة الملك سلمان وجامعة الجلالة وجامعة العلمين.
وأوضح أن تلك الشراكة تمت فور صدور القرار الرئاسى بتأسيس الجامعات الثلاث وتستهدف مزيد من التفعيل لاستراتيجية البنك لتعظيم أساليب السداد الالكترونى وميكنة المدفوعات بما يخدم خطط التحول الرقمى للدولة ويدعم من جهود الشمول المالي، خاصة ان الاتفاقية موجهة بشكل أساسى لطلبة الجامعة وهى الفئة التى يسعى البنك لضمها لقائمة عملائه، حيث تتيح تلك الشراكة قيام الطلاب بسداد مصروفاتهم الجامعية من خلال بطاقات البنك الأهلى مسبقة الدفع- ميزة- وكذا المحافظ الالكترونية للبنك ومحفظة الفون كاش فى تطبيق فعلى للتحول الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد وهو ما يعكس دور البنك الأهلى المتنامى فى نشر الثقافة المصرفية باعتباره بنك اهل مصر، حيث لم يقتصر التعاون بين البنك ووزارة التعليم العالى على اتاحة الخدمات المصرفية فقط وانما يمتد لإتاحة محاضرات توعية من جانب فرق العمل المختصة بالبنك للطلاب سعيا لخلق جيل جديد يدرك أهمية القطاع المصرفى ويجيد التعامل مع الخدمات المصرفية منذ بداية حياته الجامعية حتى الخروج للجانب العملي. وقال ان البنك الاهلى المصرى كان له السبق منذ سنوات فى التعاقد مع 27 جامعة مصرية لتطبيق خدمات السداد الالكترونى بها والتى اثبتت نجاحها فى رفع وعى الطلاب بالخدمات المصرفية والتى تطورت الى مطالبتهم بمزيد من تلك الخدمات لما لمسوه من السهولة والسرعة فى تلبية احتياجاتهم واستشعارهم بأهمية وجود بنك فى حياتهم اليومية.
رابط دائم: