رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

26٫5 مليون إصابة بكورونا حول العالـم..والوفيات ٨٧٣ ألفا
إسرائيل تفرض إغلاقا على ٣٠ منطقة ‫..‬وأعلى حصيلة بفرنسا منذ مارس

عواصم عالمية - وكالات الأنباء
طلاب الصين يحتفلون باستئناف الدراسة

فيما تتضارب الأنباء حول موعد توفير لقاح فعال مضاد لمرض كوفيد ١٩، كشفت منصة "وورلد ميترز" للإحصائيات عن بلوغ عدد الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا حول العالم نحو 26٫5 مليون، بينما بلغت الوفيات نحو ٨٧٣ ألف وفاة.

وأوضحت المنظمة أن الولايات المتحدة لاتزال تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من الفيروس على صعيد الإصابات والوفيات ، إذ تخطت الحصيلة الإجمالية للمصابين فى البلاد حاجز ال ٦‪٫‬٣ مليون إصابة ، ‪و‬أكثر من ١٩١ ألف حالة وفاة.

وفى المرتبة الثانية ، تأتى البرازيل بأكثر من ٤ ملايين مصاب، ونحو ١٢٦ ألف وفاة، بينما تحل الهند فى المرتبة الثالثة بعدما تخطت أمس حاجز الثلاثة ملايين وتسعمائة ألف إصابة إثر تسجيل أكثر من ٨٣ ألف حالة جديدة خلال الساعات الماضية، وهو رقم قياسى تسجله البلاد لليوم الثانى على التوالي.

وأشارت وزارة الصحة الهندية فى بيانها أمس إلى أن حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس التاجى فى البلاد، التى تعد الأكثر تضررا فى آسيا‫، بلغ نحو ٦٧ ألفا.‬

وفى أوروبا، ‫سجلت فرنسا أكثر من سبعة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا للمرة الثانية خلال يومين، لتقترب من الرقم القياسى الذى سجلته فى ٣١ مارس الماضى ، والذى بلغ حينها ٧٥٧٨ حالة إصابة.‬

وقالت وزارة الصحة الفرنسية إن " العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة ارتفع بواقع ٧١٥٧ لتتجاوز الحصيلة الإجمالية نحو ٣٠٠ ألف حالة إصابة ".

وعلى صعيد آخر، ، سجلت بريطانيا نحو ١٧٠٠ إصابة جديدة أمس ، وهو أعلى معدل إصابات يجرى تسجيله منذ الرابع من يونيو لماضي.

أما فى تل أبيب، فأعلنت السلطات الإسرائيلية فرض إغلاق جديد اعتبارا من الاثنين المقبل على ثلاثين منطقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد بعد استفحال وباء كوفيد-١٩ فى البلاد. وقال رونى جامزو المنسق الرئيسى فى مكافحة جائحة الكورونا المستجد فى اسرائيل إنه " اعتبارا من الاثنين سيكون السفر من وإلي٣٠ منطقة مصنفة على أنها حمراء محدودا ، وسيتم إغلاق المحلات غير الأساسية".

ومن المقرر أن تعلن السلطات الأحد المقبل قائمة المدن، التى سيشملها الإغلاق، والخطوات التى سيتم إتباعها فيها.

وتحتل إسرائيل المرتبة السادسة على مستوى العالم بالنسبة لقائمة الدول التى تسجل أعلى إصابات ناجمة عن كورونا بالمقارنة مع عدد السكان خلال الأسبوعين الأخيرين.

جدير بالذكر أن السلطات الاسرائيلية صنفت مؤخرا المناطق بحسب ألوان الاشارات الضوئية، بدءا من اللون الأخضر الذى يرمز إلى المنطقة التى يكون فيها الوباء تحت السيطرة، ثم الألوان الأصفر والبرتقالى والأحمر لتشير للمناطق الأكثر خطورة، بالتدريج.

وفى القارة السمراء حيث سجلت الدول الإفريقية معدلات إصابة أقل بكثير من المتوقع ، عزا الخبراء السبب إلى تمتع سكان تلك الدول ، التى تعانى فقرا مدقعا ، بمستوى مرتفع من المناعة الوقائية الموجودة مسبقا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ، فى تقرير أمس، أن انتشار الفيروسات المعدية بشكل كبير فى الأحياء المكتظة بالسكان، حيث يصعب على المصابين عزل أنفسهم، يجعل هؤلاء يمتلكون مناعة أقوى ضد فيروس كورونا المستجد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق