رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأعمدة الأساسية

بالتأكيد فإن افتتاح أى كلية أو معهد علمى بأى محافظة أو مدينة يعد مصدر فخر وفرح، أملا فى تخريج كوادر مؤهلة لتحمل المسئولية فى هذه التخصصات الحديثة والدقيقة والتى يجب أن تجارى مثيلاتها بدول العالم، وأن يكون مستوى الدراسة والقائمين بها مناسباً لهذه المهمة، وفى هذا الصدد أقول إنه تم افتتاح كلية الصيدلة بسوهاج منذ 8 سنوات، ولكن لم يتم تعيين عميد أساسى لها حتى الآن، وكل من يتولى العمادة منتدب من أساتذة كلية الطب، حيث لا يوجد أساتذة بهذه الكلية، ولقد أُسنِدت العمادة فترة لأحد الأساتذة المساعدين، ويتم انتداب صيادلة للقيام بمهمة تدريس المناهج للطلبة، وهذا فى الوقت الذى لا تعين فيه إدارة الكلية معيدين بأقسامها المختلفة ليكونوا فيما بعد الأعمدة الأساسية التى تقوم عليها، فهل من حل؟.. أيضا أناشد المسئولين عدم إصدار أى قرارات بفتح أى كليات أو معاهد جديدة دون تدبير الإمكانات والأجهزة وأعضاء هيئة التدريس الذين يستطيعون القيام بهذه المسئولية، وحتى لا تكون زيادة الأعداد فى المنشآت الجامعية كزيادة العدد فى الليمون كما يقول المثل الشعبي.

د. عزالدولة الشرقاوى ـ سوهاج

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق