رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المسرح القومى يتزين لاستقبال «التجريبى» اليوم

كتب ــ على سالم إبراهيم

 لأول مرة يتزين المسرح القومى لاستقبال حفل افتتاح الدورة ٢٧ لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى ٨ الليلة بعد أن كانت دار الأوبرا هى الشاهدة على حفلى افتتاح وختام دورات المهرجان السابقة.

وقال د.علاء عبدالعزيز سليمان رئيس المهرجان: إن هذه الدورة تعد دورة استثنائية والانتقال من الأوبرا إلى القومى جزء من استثنائية الإجراءات فى الدورة التى تقام أكثر من نصف فعالياتها «أون لاين»، بينما تحتضن مسارح الهناجر ومعهد الفنون المسرحية والجمهورية والمسرحان الصغير والمكشوف بالأوبرا مسابقة العروض المصرية الحية، وقاعات المجلس الأعلى للندوات، فى إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحد من تداعيات وباء كورونا.

يتضمن الافتتاح «حالة كرنفالية» لاستقبال ضيوف المهرجان يشرف عليها المخرج سامح بسيونى وتقام افتتاحية بعنوان «تحت النظر» من إخراج كمال عطية، الذى قال إن العرض سيكون عنوانا لانتصار الإبداع على أي ظروف قاهرة، ويتضمن استعراضا لأدوات الممثل المختلفة.

وأكد إيهاب فهمى مدير المسرح القومى أن أكثر من مفاجأة ستكون فى انتظار حفلى افتتاح وختام التجريبى والكل سيشعر وكأن التجريبى كان موجودا فى «العتبة» دائما.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق