رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رسالة من رجل سعيد: الزوجة أولا

بالرغم من الفروق الحضارية والثقافية بين المجتمعات إلا أن مشكلات الأزواج والزوجات تبدو متشابهة إلى حد كبير، ووجود الأطفال فى أى زواج يفرض شروطا جديدة على الحياة الزوجية ويجعلها تتمحور حول الأبناء مهما كانت درجة ارتباط الزوجين، ويبدو أن المعاناة من عدم اهتمام الأزواج بزوجاتهم وعدم إحساسهن بالتقدير الكافى شعور عالمى، وهو ما أكده التفاعل الكبير الذى حققه مقال للكاتب الأمريكى مايك بيرى الذى نشره على مدونته وتناقلته مواقع التواصل الاجتماعى بحفاوة كبيرة .

«لماذا زوجتى أهم لدى من أولادي» هذا العنوان وحده كان كافيا ليجذب اهتمام النساء فى العالم اجمع ويضمن تفاعلهن وإعجابهن.

مايك زوج منذ 17 عاما ولديه وزوجته ثمانية أطفال أكبرهم فى الخامسة عشرة، ولكنه ما زال يرى أن استمراره مع زوجته سببه الحب وليس الأولاد.

الكاتب وجه حديثه إلى الرجال معددا الأسباب التى لابد أن تجعلهم يعطون قدرا أكبر لزوجاتهم ويراجعون الأسباب التى تبقيهم فى الزواج فيقول: قبل كل شيء زوجتى هى الأهم، لأن الزواج الناجح هو الرباط الذى يقوم عليه الزواج وليس الأبناء ولا أى مصالح مشتركة أخرى، ومهما كان عدد الأبناء أو نوع الارتباطات فلن يبقى يقوم بيت الا على زوجين متحابين ولهذا فعلاقتى بزوجتى والاهتمام بها والعمل على كسب قلبها دائما والفوز بحبها هو العمل الأساسى لأى رجل فهو زوج وحبيب قبل أن يكون اباً.

أما السبب الثانى فقبل أن يكون هذا البيت وقبل أن يأتى الاطفال كنت انا وهى فقط ونحن من أنشأنا هذا الكيان ولم نجده أو نعثر عليه مصادفة. لقد وقعت فى حبها وكنا نقضى الليالى الطويلة نتحدث فى التليفون ثم قررنا معا أن نبقى سويا وان نؤسس هذه العائلة. بالطبع نحن نحب أولادنا لكن زواجنا مقدس ويأتى قبل اى شيء

وأما ثالث الأسباب التى تجعل من الزوجة الأهم أننا سنعود معا ووحدنا بعد أن يذهب الابناء ويستقلون بحياتهم فاذا لم نستعد لذلك فلن نجد بعضنا البعض فى نهاية العمر ولذلك أنا أريد أن تبقى علاقتى بزوجتى دافئة وحميمية كى اجدها بجوارى بعد ان يذهب الجميع ويجب أن تكون علاقتى بها لها الأولوية دائما. وكى اكون أبا جيدا لابد أن اضرب لأولادى مثلا كيف أحب أمهم وكيف أبذل مجهودى وعنايتى لهذا الزواج واننى وهى لم نستسلم لكل المشكلات التى واجهتنا فكيف ستعلمون معنى أن الزواج وعائلتهم مفككة وامهم غير سعيدة. ان افضل ما يقدمه أب لأولاده أن يحب أمهم ويعتنى بها.

وينصح الكاتب الأزواج قائلا: لا تجعلوا شئون الاطفال ومشكلاتهم تطغى على حياتكم الزوجية وأوقاتكم الخاصة ولا تنسوا أن الزوجة هى الاهم وهى حجر الزاوية للزوج وللابناء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق