رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شهيدان جديدان للشرطة من أجل سائق

علاء عبد الحسيب

ضابط شرطة شاب وأمين شرطة كانا على موعد مع نهاية مأساوية لم يتخيلها أحد، بعد استشهادهما على الطريق السريع وسالت دماؤهما الطاهرة على الاسفلت ودفعا حياتهما ثمنًا للواجب الوطني.. المكان كان على طريق السريع بمنطقة الصف جنوب محافظة الجيزة، هذا المكان الذى كان شاهدًا على كتابة سطور قصة حزينة لشهيدين جديدين من رجال الشرطة قدما التضحية فى أبهى صورها لإنقاذ روح مواطن.. وعاهدا نفسيهما على الا يخونا القسم وأن يقدما التضحية لآخر نفس فى الحياة..

كالمعتاد كان «القول الأمني» يقف على الطريق السريع يتابع الحالة الأمنية للمنطقة.. الرائد «كريم محروس» أمام سيارة الشرطة فى انتظار مرور السيارات على موقع التمركز الأمني.. على الناحية الأخرى يقف فى مواجهته «إبراهيم شعبان» من قوة مباحث مركز شرطة الصف.. الهدوء كان يسود المنطقة بالكامل.. حركة السيارات كانت طبيعية .. لكن يبدو أن توقف «توك توك» على بعد أمتار قليلة من التمركز الأمنى كان لافتا ومثيرًا. «توك توك معطل يا فندم».. عبارة قالها أمين الشرطة للرائد «كريم محروس» كانت كفيلة بأن تجعله يغادر مكانه بسرعة ويتوجه على الفور لفحص الأمر.. من يعرف هذا الضابط عن قرب سيعلم تمامًا أنه شهم مهذب صاحب خلق.. لا يتوانى أبدًا عن أداء واجبه ومساعدته للمحتاجين.. كان يتمتع بإنسانية عالية فى التعامل مع الناس.. لكن يبدو أن هذه الصفات الحميدة جعلته يدفع حياته ثمنًا.. وقادته هو وزميله إلى الموت بشرف وشهامة حفاظًا على حياة المواطنين .

كان تحرك ضابط الشرطة وزميله تجاه مكان تعطل «التوك توك» يتزامن مع قدوم سيارة «رحلات خاصة» تحمل بداخلها الموت لهما.. فقد دهستهما السيارة فى أثناء قيامهما بمساعدة وفحص مشكلة سائق «التوك توك» ومحاولتهما إبعاد المركبة عن حرم الطريق.. استشهد البطلان وسالت دماؤهما النبيلة على الاسفلت فداء للواجب.. ومات سائق التوك توك أيضا بعد أن اصطدمت السيارة بمركبته، ونجا إبراهيم عونى بقوات الأمن من قرية الُكداية التابعة لمركز أطفيح. وعلى الفور أمر اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة انتقال ضباط المباحث بإشراف اللواء عاصم ابو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة إلى مكان الحادث وتم نقل الشهيدين إلى المستشفى فى محاولة إسعافهما إلا أنهما أسلما الروح نتيجة الحادث.

وتم إخطار اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع أمن الجيرة بالحادث.

روايات ركاب الحافلة أشارت إلى انحراف قائد السيارة فى أثناء سيرها على الطريق مما أدى إلى حدوث حالة من الارتباك واتجاهها بقوة صوب مكان توقف التوك توك المعطل مما تسبب فى دهس الرائد كريم محروس وزميله أمين الشرطة إبراهيم .. كما لقى سائق التوك توك مصرعه بعد تحطم مركبته .. وإصابة عدد من الركاب بإصابات طفيفة.

تحريات العميد أحمد الوتيدى رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، أفادت بعدم وجود تعمد للحادث، وأنه خلال فحص الضابط وأمين الشرطة لقائد التوك توك، بعد ملاحظتهما توقفه بجانب الطريق اصطدم بهم أتوبيس الرحلات وأدى إلى مصرعهم.. حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق .

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن رجال الشرطة المصرية مثال يحتذى به فى الشرف والشهامة فى ثوب ناصع البياض فى حب الوطن وتقديم العون للمواطنين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق