رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الانتخابات الأمريكية.. وبدأت المعركة

مروى محمد إبراهيم;
الانتخابات الأمريكية - ترامب - بايدن

وباء أودى بحياة عشرات الآلاف..أزمة اقتصادية حادة.. تفشى للعنصرية..لم تكن انتخابات الرئاسة الأمريكية يوما سهلة. ولكن مع إعلان الديمقراطيين ترشيح جو بايدن رسميا لخوض المعركة الانتخابية فى نوفمبر المقبل، بدأت حرب من نوع مختلف فى زمن يحمل تحديات لم يعهدها الأمريكيون من قبل. إنه زمن الوباء «كوفيد-19».

ففى الوقت الذى عقد فيه الديمقراطيون مؤتمرهم الانتخابى عبر الفيديو كونفرانس لتفادى أى إصابات محتملة بين أنصارهم، وأعربوا عن تأييدهم الكامل للانتخاب عبر البريد، تحدى الرئيس دونالد ترامب كورونا وتهديداتها وألقى بخطاب نارى أمام حشد من أنصاره، أكد فيه أن الوباء ما هو إلا اختبار إلهى هو الأقدر على تجاوزه، مؤكدا أحقيته بفترة ولاية ثالثة وليس ثانية فقط. وفى الوقت الذى يمثل فيه بايدن صوت الاعتدال والعقل

والحفاظ على صورة أمريكا كقوة عالمية فاعلة، فإن ترامب بقدراته الاقتصادية وجرأة قراراته وتحديه وتجاوزه لكل المعايير المعروفة والمتاحة يعتبر التحدى الأكبر للمعسكر الديمقراطي. فبايدن يفتقر للكاريزما اللازمة للرئيس الأمريكي، ولكنه وفقا للإحصاءات يحظى بدعم الشباب. فهو على النقيض من ترامب، يدعم مجموعة من أهم القضايا التى تشغلهم وهى المناخ وحياة السود وتوفير الرعاية الصحية بأسعار معقولة. لقد غير الوباء من شكل الحملات والمؤتمرات الانتخابية، كما سيغير من طريقة الانتخاب، ولكنه غير أيضا من التحديات التى يواجهها كل من المرشحين والناخبين .

فى هذا الملف سنستعرض بعض جوانب المعركة الانتخابية الأمريكية التى انطلقت عمليا الأسبوع الماضى مع ختام مؤتمر الحزب الديمقراطي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق