رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شراء الجزر المعزولة.. آخر صيحات «الواتس آب»

دينا كمال
جزيرة هورس التى تقع قبالة سواحل آيرلندا

قبالة سواحل آيرلندا، تقع جزيرة هورس، التى تبلغ مساحتها نحو ١٥٧ فدانا، وهى الجزيرة التى تحيط بها المياه من ثلاثة جوانب وعليها سبعة منازل فقط.

وأخيرا، تم بيع الجزيرة بأكثر من ٦ ملايين دولار، ولكن الغريب فى الأمر أن من قام بشرائها لم يقم بزيارة أو معاينة الجزيرة بنفسه، بل أتم عملية الشراء بعد مفاوضات تم أغلبها عبر تطبيق الواتس آب. 

كانت جزيرة هورس مقرا لصناعة النحاس، فى القرن التاسع عشر، خاصة مع انتشار المناجم فى جميع أنحاء الجزيرة، وكان يبلغ عدد سكانها ١٣٧ مواطنا فقط عام ١٨٤١. وبحلول فترة الستينيات من القرن الماضى، غادر جميع السكان الجزيرة بعد أن تحولت لرصيف خاص للعبارات والقوارب ومهبط للطائرات، كما تم إنشاء صالة ألعاب رياضية بها وملعب للتنس ومعرض لحطام السفن.

ووفقا لإحدى وكالات العقارات، فإن الجزيرة مزودة بشبكة كهرباء وشبكة لمياه الشرب والصرف الصحى، كما توجد عدة طرق للوصول للجزيرة بسهولة. 

ويوجد بالجزيرة منزل كبير رئيسى يقع على مساحة ٤٥٠٠ قدم مربع، ويحتوى على ست غرف نوم. وعلى بعد مسافة قصيرة من هذا المنزل توجد بيوت للضيافة، أصغر حجما. ونظرا لبعد الجزيرة وتوقف حركة الطيران خلال الشهور الماضية بسبب فيروس كورونا، اعتمد الموظفون فى وكالة العقارات فى خطة بيع الجزيرة على رفع عدد كبير من مقاطع الفيديو التى تصور كل الأنحاء فى الجزيرة على كثير من المواقع على الإنترنت حتى يتمكن الراغبون فى الشراء من معاينتها.

وكان الأمر معقدا وغير مشجع بالنسبة للكثيرين لرغبتهم فى معاينة الجزيرة بأنفسهم دون الاعتماد على العروض الافتراضية، ولكن بعد فترة جاءت المفاجأة، وهى ارتفاع الطلب على الجزر الخاصة بوجه عام، ربما لرغبة الكثيرين فى الابتعاد عن المدن المكتظة بالسكان فى فترة كورونا.

وبالفعل سجلت شركات العقارات المختلفة حول العالم تزايدا فى الطلب على شراء أو حتى استئجار الجزر المعزولة للابتعاد عن الفيروس القاتل. 

وفى النهاية، اشترى أحدهم بالفعل جزيرة هورس دون زيارتها باتفاق عبر الواتس اب ومراسلات عبر الإنترنت.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق