رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الغذاء العالمى» يحذر من نفاد الخبز بلبنان خلال أسبوعين

بيروت ــ وكالات الأنباء
> طفلة لبنانية تنظر من شرفة منزل عائلتها فى بيروت التى تحطمت عقب الانفجار [أ.ف.ب]

عبر برنامج الأغذية العالمى عن قلقه البالغ من أن الخبز قد ينفد فى لبنان فى غضون أسبوعين ونصف الأسبوع بسبب الانفجار الهائل الذى ضرب ميناء بيروت. وقال المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمى ديفيد بيزلى إن ٨٥٪ من الحبوب فى البلاد تأتى عبر ميناء بيروت المدمر، لكنه يعتقد أنه يمكن تشغيل منطقة من الميناء هذا الشهر، وفقا لرويترز.

وأضاف بيزلى، الموجود فى بيروت لتقييم الأضرار وآفاق التعافى، فى إحاطة افتراضية للأمم المتحدة عن الوضع الإنسانى عقب الانفجار الذى وقع الأسبوع الماضى بالعاصمة اللبنانية، أنه «فى الموقع المدمر، وجدنا موطئ قدم يمكننا العمل عليه بشكل مؤقت».

وتابع: «بالعمل مع الجيش اللبنانى، نعتقد أنه يمكننا تطهير جزء من ذلك الموقع. سننقل كثيرا من المعدات جوا، ونفعل كل ما فى وسعنا».

وأشار المسئول الدولى كذلك إلى أنه التقى وزراء فى الحكومة المستقيلة، وأخبرهم بأن الأمم المتحدة بحاجة إلى «تعاون مطلق الآن، وألا توجد عقبات» لأن الناس فى الشوارع غاضبون وقالوا إنهم بحاجة إلى مساعدة دولية ولكن «يرجى التأكد من أن المساعدة توجه مباشرة إلى الناس».

وأوضح بيزلى، المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمى، أن سفينة تحمل ١٧٥٠٠ طن مترى من دقيق القمح يجب أن تصل إلى بيروت «فى غضون أسبوعين، وذلك لوضع الخبز على مائدة جميع اللبنانيين وهذا سيعطينا إمداد الخبز لمدة ٢٠ يوما».

وتابع قائلا «فى أثناء قيامنا بذلك، لدينا إمداد لمدة ٣٠ يوما بواقع نحو٣٠ ألف طن مترى من القمح الذى نجلبه، ثم ١٠٠ ألف طن مترى أخرى خلال الـ٦٠ يوما التالية بعد ذلك».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق