رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزيرة الصحة: الدفع بـ 2858 سيارة إسعاف مجهزة لمقار اللجان وتطبيق صارم للإجراءات الاحترازية

كتب ــ أحمد إمام

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن خطة التأمين الطبى لانتخابات مجلس الشيوخ، ضمن سياق الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة المواطنين.

وشددت زايد عقب اجتماع عقدته أمس، عبر تقنية «الكول كونفرانس» مع مديرى مديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية، على ضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا فى أثناء العملية الانتخابية ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات، بالإضافة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامات فى أثناء إدلائهم بأصواتهم.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الخطة تشمل الدفع بـ 2858 سيارة إسعاف مجهزة بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهرى، يتم توزيعها على المقار الانتخابية.

وأضاف أن الخطة تشمل أيضًا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى منع الإجازات للعاملين بالمستشفيات خاصة أقسام الطوارئ. وتابع أن الوزيرة وجهت بتوافر ما يقرب من 7 آلاف من الفرق الطبية مدربة على أعلى مستوى، وتواجدهم داخل المقار الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية اللائقة للناخبين والمواطنين. بالإضافة لانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة خلال هذه الفترة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى للانتخابات على مدار الساعة، وربطها بغرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق