رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التنسيق مع البنوك والمزارعين لتوفير مكونات مشروع الرى الحديث

كتب ــ إسلام أحمد فرحات
الدكتور محمد عبد العاطي

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة وكذلك وكلاء الوزارة بالمحافظات فى ضوء متابعة الموقف المائى وتنفيذ المشروعات بالمحافظات.

ووجه عبد العاطى قطاع تطوير الرى بالتنسيق الكامل مع البنوك الوطنية والموردين والمزارعين لتوفير مكونات مشروع الرى الحديث، وسرعة عقد اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتى الرى والزراعة لمناقشة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإزالة معوقات تنفيذ مشروع الانتقال من نُظم الرى بالغمر إلى نظم الرى الحديث.

وشدد وزير الرى خلال اجتماعه بقيادات الوزارة على ضرورة تحرير جميع الإنذارات للمزارعين المخالفين لنظم الرى الحديث ويعرض تقرير أسبوعى بموقف تحرير الإنذارات ومردودها.

وكلف عبد العاطى المهندس عبد اللطيف خالد رئيس مصلحة الري، بالتحقق من صحة وسلامة الإجراءات الخاصة بتجديد تراخيص الآبار الجوفية والإفادة بالإجراءات التى تتم فى هذا الشأن وذلك فى موعد أقصاه يومان. وأكد عبد العاطى استمرار التنسيق مع القطاعات المعنية»التوسع الأفقي، الري، الخزانات، تطوير الري» ورؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى وطرح أعمال تأهيل وتبطين الترع، والانتهاء من طرح و(ترسية / إسناد) الأعمال لمسافة 1000 كم نهاية أغسطس و1000 كم نهاية سبتمبر و1000 كم نهاية أكتوبر، ليصل الإجمالى إلى 3360 كيلو مترا، لافتا إلى أن ما تم طرحه حتى الآن بلغ 2400 كيلومتر وما تم تنفيذه 160 كيلومترا، وجار تنفيذ 200 كيلو متر. وفيما يخص التحول من نظم الرى بالغمر إلى نظم الرى الحديث أوضح الدكتور إبراهيم محمود رئيس قطاع تطوير الرى أن الزمامات المستهدفة 516 ألف فدان وقد بلغ إجمالى ما تم تنفيذه 360 ألف فدان منها 63 ألفا خلال الفترة الماضية.  وشدد عبد العاطى على رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بضرورة جاهزية جميع المحطات ووحدات الطوارئ النقالى عند المواقع الساخنة بمنطقة غرب الدلتا والاستعداد التام لمواجهة أى ازدحامات وأى طوارئ تحدث بالمنطقة. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق