رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الوزير يعتمدها اليوم
مؤتمر صحفى غدا لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة تستكمل أعمالها اليوم الثلاثاء لتجهيز النتيجة قبل اعتمادها وإعلان الأوائل.

وأضاف أن الكنترولات جهزت اليوم الكشف النهائى لأوائل الثانوية العامة، بالإضافة إلى تجميع النتيجة بشكل نهائى ووضعها على «cd» تتضمن النتيجة كاملة بمجاميع الطلاب والدرجات فى كل مادة والمواد غير المضافة للمجموع.

وقال، إنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، اليوم على أن يتم إبلاغ أوائل الثانوية العامة فى اليوم نفسه، مؤكدا أنه من المقرر أن يتم الاعتماد مساء الثلاثاء على أن تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا الأربعاء لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح.

وعلمت مندوبة الأهرام، أن نتيجة الثانوية العامة ستكون فى المدارس نهاية الأسبوع الحالى بعد اعتمادها اليوم وإعلان الأوائل على أن يتم عقد مؤتمر صحفى غدا لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح، وأن النتائج كشفت عن ارتفاع أعداد الحاصلين على المراكز الأولى بسبب المجاميع التكرارية وتخطت مجاميع الأوائل نسبة الـ 99٫5% وكثير منهم حصل على الدرجات النهائية فى مختلف المواد بما فيها اللغة العربية، وأن 35٪ من الناجحين حصلوا على 90% فأكثر وأول الأوائل من العلمى علوم والمنافسة شديدة بين الفائقين لاحتلال المراكز الأولى فى الشعب الثلاث، وهناك تقارب كبير جدا فى مجاميع العشرة الأوائل فى كل شعبة، وأن أوائل الثانوية العامة جاءوا من القطاعات الأربعة، وأن قطاع القاهرة فى مقدمة الأوائل، وأن النتيجة مبشرة والنسبة العامة للنجاح تخطت 78% وقد تصل إلى 79% وبحد أقصى 80%.

كما علمت مندوبة الأهرام أن أكثر من 65 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، وأن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

كما ان هناك اتجاها لتفعيل رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء بعد الاعتماد مباشرةً دون اى تأجيل، وان سبب التفكير فى فتح رابط نتيجة الثانوية العامة اليوم وعدم تأجيله للغد بعد مؤتمر الوزير هو ان الوزارة تسعى لتجنب حدوث اى تجمعات بشرية هدفها الحصول على نتيجة الثانوية العامة من الوزارة قبل اعلانها فى المواقع مثلما يحدث كل عام، وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أن إدارة التطوير التكنولوجى بوزارة التربية والتعليم، ستقوم بتحميل نتيجة الثانوية العامة 2020 على بوابة الثانوية العامة على موقع الوزارة بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وأشار الدكتور رضا حجازى إلى رقمنة الثانوية العامة وإعداد شهادات بيانات نجاح مؤمنة ضد التلاعب والتزوير وإبلاغ وزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق بنسخة رقمية من النتيجة لكشف أى تلاعب للالتحاق بالتعليم العالي. وفى سياق متصل، تستأنف غدا الأربعاء امتحانات الدبلومات الفنية والتى توقفت بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك،

ومن ناحية أخري، كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تفاصيل دخول 3 مدارس دولية حكومية الخدمة العام الدراسى المقبل فى عدة محافظات فى إطار التوسع فى تجربة المدارس الدولية الحكومية لما لها من مميزات كبيرة على رأسها تقديم خدمة تعليمية متميزة بأسعار مخفضة للطبقة البسيطة، بالإضافة إلى منع الاحتكار فى المدارس الدولية الحكومية ورفع كفاءة المعلمين لما لهذه المدارس من مميزات مادية عالية تؤدى إلى سعى المعلمين لرفع مستواهم المهني.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق