رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انطلاق المرحلة الثانية من «دراجتك .. صحتك» بعد العيد
صبحى: تشجيع المواطنين على الرياضة وتحسين اللياقة البدنية

ممدوح فهمى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «دراجتك .. صحتك» بعد عيد الأضحى المبارك حيث تتيح الوزارة الفرصة أمام الشباب والمواطنين لشراء دراجة هوائية بسعر مدعم، وذلك بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع.

ومن المقرر أن تطرح وزارة الشباب والرياضة الرابط الإلكترونى أمام الراغبين فى اقتناء الدراجات الهوائية يوم الخميس المقبل عبر البوابة الإلكترونية للوزارة والصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعى حيث يتضمن الرابط الإلكترونى أنواع الدراجات المقدمة وأسعارها وآليات سداد قيمتها بعد تسجيل البيانات المطلوبة.

ويبدو أن المبادرة التى انطلقت بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى للمواطنين لركوب الدراجات عام 2014 وتواصلت بعد ذلك فى أكثر من مناسبة حفاظا على الصحة العامة والبيئة، قد بدأت تلقى بصداها فى العالم كله حيث خرج رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لدعوة جميع البريطانيين لركوب الدراجات الهوائية للحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية للمواطنين.

وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أهمية مبادرة «دراجتك صحتك» التى تهدف إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وتعمل على تحسين اللياقة البدنية والصحية من خلال استخدامها، فضلاً عن كونها وسيلة انتقال اقتصادية ومصاحبة للبيئة.

ولفت الوزير إلى نجاح المرحلة الأولى من المبادرة التى انطلقت فى 8 يوليو الماضي، والإقبال الكبير من قبل الشباب على شراء الدراجات المقدمة ضمن المبادرة، وهو الأمر الذى جعل الوزارة تقوم بالتنسيق الفورى لتوفير أعداد أخرى من الدراجات يتم طرحها فى المرحلة الثانية، مشيداً فى هذا السياق بالتعاون المثمر مع شركاء النجاح وفى مقدمتهم الهيئة العربية للتصنيع التى توفر الأعداد المطلوبة من الدراجات بأفضل جودة وكفاءة.

وأضاف صبحى أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ المبادرة، وتوفير كل أعداد الدراجات التى يطلبها الشباب عبر عدة مراحل مع تقديم جميع التسهيلات اللازمة، والوفاء بالإقبال الكبير على شراء الدراجات.

يذكر أن الدراجات المقدمة ضمن المبادرة تنقسم إلى نوعين، الأولى الدراجة الجبلية وسعرها 1932 جنيها، ومقاسها 26، والثانية الدراجة الهجين «السريعة» ويصل سعرها إلى 2362 جنيها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق