رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تبادل إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلى وحزب الله فى مزارع شبعا

بيروت ــ وكالات الأنباء

تبادل الجيش الإسرائيلى وحزب الله اللبنانى أمس، إطلاق النار فى مزارع شبعا اللبنانية الحدودية، وسط توتر تشهده المنطقة على خلفية مقتل مسئول من الحزب بقصف إسرائيلى قرب دمشق قبل أيام.

وذكر الجيش الإسرائيلى فى بيان له أمس أن هناك حدثا أمنيا يجرى التعامل معه فى منطقة مزارع شبعا اللبنانية، التى لا تزال تحت سيطرة إسرائيل.وأصدر الجيش الإسرائيلى تعليمات لسكان المناطق القريبة من الحدود مع لبنان بالبقاء فى منازلهم.

وفى وقت سابق أمس نشر الجيش الإسرائيلى بطاريات مضادة للصواريخ ومدافع على طول الحدود الشمالية مع لبنان، فى ظل توتر على جانبى الحدود بعد مقتل أحد أفراد ميليشيات حزب الله فى قصف منسوب إلى إسرائيل قرب دمشق فى ٢٠ يوليو الحالى.

يأتى ذلك فى وقت أكد فيه وزير الخارجية اللبنانى ناصيف حتى تمسك بلاده بقوات اليونيفيل فى جنوب لبنان وأنها ستدافع عن أرضها ضد أى عدوان، ووصف وزير الخارجية اللبنانى تاريخ إسرائيل فى المنطقة بأنه «عدوانى».

وكانت حالة من التأهب خيمت على الحدود الشمالية لإسرائيل، تحسبا لرد من ميليشيات حزب الله على مقتل على كامل محسن، أحد عناصر الحزب فى سوريا، بقصف إسرائيلى فى ٢٠ يوليو الحالى، ورجحت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن يعمد حزب الله إلى تنفيذ هجوم على جنود إسرائيليين فى المناطق الحدودية، فى محاولة انتقامية لمقتل محسن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق