رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ترميم توابيت المومياوات الملكية فى متحف الحضارة

كتب ــ محمد عبدالمعطى
> أحد توابيت المومياوات الملكية

 استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط ١٧ تابوتا ملكيا، لترميمها وتجهيزها للعرض، استعدادا لوضع المومياوات الملكية بها عند نقلها من المتحف المصري بالتحرير.وأوضحت د. منال الغنام، مدير عام الترميم بالمتحف القومي للحضارة المصرية، أن عملية نقل التوابيت تمت وسط إجراءات أمنية من شرطة السياحة والآثار، وتحت إشراف أثريي ومرممي المتحف، مشيرة إلي أنها في حالة جيدة من الحفظ.

وقالت: «تمت معاينة التوابيت، وعمل تقرير حالة مفصل لكل تابوت علي حدة قبل عملية التغليف والنقل، لإثبات حالة حفظه بصورة دقيقة.

كما قام فريق الترميم بأعمال التنظيف والترميم الأولي للتوابيت قبل التغليف».وأضافت مديرة المتحف: «تخضع جميع التوابيت الآن إلي أعمال الترميم من قبل فريق عمل متخصص من مرممي معمل الترميم بالمتحف، لتقويتها وتثبيت بعض قشورها، لتكون جاهزة للعرض واستقبال المومياوات الملكية».وستتم عملية نقل المومياوات الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلي مقر عرضها الدائم في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط خلال الأسابيع القليلة المقبلة في موكب ملكي مهيب، يليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية المتفردة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق