رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المحافظات تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

المحافظات تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك - ماشية - أضاحى

  • طرح كميات كبيرة من لحوم الأضاحى .. ومنع إجازات البيطريين بالمجازر
  • 40 ألف رأس من الخراف والماعز تغادر مطروح إلى أسواق المحافظات
  • تشديد الرقابة على الأسواق وغرف عمليات لمتابعة الخدمات

 

استعدت جميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير كميات كبيرة من لحوم الأضاحي، وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لتلقى أى شكاوى للمواطنين والعمل على حلها، وتكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من توافر السلع وجودتها ومطابقتها للمواصفات، وكذلك عدم المغالاة فى الأسعار، فضلا عن منع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، والتأكد من جاهزية جميع القطاعات والمرافق الخدمية للعمل طوال أيام العيد.

 

 

> بورسعيد ــ خضر خضير ــ محمد عباس: أكد المحافظ اللواء عادل الغضبان جاهزية جميع القطاعات الخدمية والتنفيذية بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرا لاستمرار مهمة غرفة العمليات الرئيسيه المتعلقة بتلقى أى شكاوى أو ملاحظات من جانب المواطنين خلال أيام الوقفة والعيد .

وأضاف أن المحافظة ستفتح حدائقها المفتوحة المطورة ومتنزهاتها الرئيسية ومن بينها الممشى السياحى والكورنيش البحرى المطل على البحر المتوسط والكورنيش الجنوبى بمنطقة الإسراء أمام المحتفلين شريطة الالتزام بالتدابير الصحية والاجراءات الاحترازية المعتمدة لمواجهة فيروس كورونا.

وكلف محافظ بورسعيد المحاسب ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالمتابعة اليومية لضبط الأسواق ومواجهة الغلاء فى الأسعار من خلال توافر السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وكميات كبيرة بمختلف المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتحركة، مع تشديد الرقابة وحملات التفتيش على جميع المخابز لتوفير رغيف العيش بالمواصفات المطلوبة بكميات كافية لأبناء المحافظة وزوارها من المحافظات المجاورة.

> القليوبية ــ رضوى الشافعي: أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء وجميع مديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، وذلك فى إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وكذلك وقف الإجازات لجميع المسئولين بالجهاز التنفيذى خلال تلك الفترة، وتفعيل دور غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بباقى المدن والأحياء على مدار الـ24 ساعة.

وقرر المحافظ تكثيف الحملات الرقابية والأمنية على جميع الأسواق ومنافذ بيع السلع الرئيسية والغذائية، ومراقبة وضبط الأسعار لمواجهة الغلاء والتأكد من سلامة السلع المعروضة بالأسواق، لاسيما خلال فترة العيد، كما وجه بتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم والسلع الأساسية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

> أسوان ــ ياسر أبو النيل: وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الأجهزة التموينية بتكثيف أعمال التفتيش على المخابز للتأكد من توافر الخبز بالجودة المطلوبة وفى التوقيتات المناسبة، مع إعداد حملات يومية على المحال والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وضبط أى مخالفات، بجانب قيام مسئولى الصحة برفع حالة الطوارئ داخل جميع المستشفيات والوحدات الصحية بدائرة المحافظة، مطالباً بتشكيل غرفة عمليات بكل مركز ومدينة للمتابعة المستمرة لتوفير مطالب وإحتياجات المواطنين خلال فترة العيد مع تأكيد تشكيل فرق للطوارئ بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء.

وكلف اللواء أشرف عطية مسئولى المحليات بالتنبيه على أصحاب محال الجزارة الراغبين بالذبح بالمحال الخاصة بهم أو بإقامة شوادر ملحقة بها بأن يتقدموا للحى المختص للحصول على الترخيص اللازم وسداد مقابل المعاينة الميدانية، بشرط أن يتم الذبح داخل محل الجزارة، موجهاً شركات النظافة بالقيام بمهام الجمع والتخلص الآمن من كافة مخلفات عملية الذبح من أمام محلات الجزارة ، مع عدم إلقاء مخلفاتها فى صناديق القمامة، علاوة على قيام قطاع الصرف الصحى بتنفيذ أعمال تطهير المطابق بنطاق كل موقع يتم التصريح به، بهدف الحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للشوارع والميادين بمختلف المراكز والمدن .

> المنوفية ــ محمد العيسوي: شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتأكيد انتظام حضور الأطقم الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة بجميع المستشفيات، وكذا تشديد الرقابة على الأسواق وثلاجات اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة حفاظاً على صحة وأرواح المواطنين .

من جانبه أفاد الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الشئون الصحية بأنه تم منع جميع الراحات للفرق الطبية وأطقم التمريض والعاملين بالمستشفيات قبل وأثناء فترة عيد الأضحى وتفعيل غرف العمليات الفرعية بجميع المستشفيات وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية لاستقبال شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها، فضلاً عن إعداد غرفة عمليات لهيئة الإسعاف والرعاية الحرجة والعاجلة تعمل على مدار 24 ساعة .


المحافظات تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك - ماشية - أضاحى - لحوم

وقد تم إعداد خطة لقطاع الطب الوقائى بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى والتموين وشرطة المرافق بالمحافظة لتنظيم حملات موسعة للمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والتفتيش على المحلات التجارية والغذائية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ، فضلا عن تكثيف الحملات على السلخانات ومجازر اللحوم للتأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

 

> الوادى الجديد ــ خالد قريش: وفى الوادى الجديد، قامت مديرية التموين بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة بطرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية والمستوردة من السودان والبرازيل بالأسواق استعدادا لعيد الأضحى المبارك إلى جانب دعم المواد التموينية اللازمة للمواطنين أيام العيد والمواد البترولية والغذائية.

وصرح صلاح سيد مدير عام التموين بالمحافظة بأنه فى إطار توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين تمت زيادة الأرصدة من السكر والأرز والمواد التموينية والبترولية استعدادا للعيد، وتم تشكيل حملات مشتركة من التموين ومباحث التموين والصحة والسيطرة ومجالس المدن، للمرور على الأسواق ومتابعة الأسعار والمعروض من السلع ومدى صلاحيتها، وتشكيل غرف العمليات رئيسية وفرعية بمقر مديرية التموين بالخارجة والإدارات التابعة بالمدن لتلقى أى بلاغات من المواطنين وتقديم الحلول .

> العريش ــ أحمد سليم: أكد الدكتور اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة وغرف عمليات أخرى فرعية فى كل مجلس مدينة ومديرية استعدادا للعيد.

وأصدر المحافظ توجيهاته باستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والمطافئ والأمن، وتنظيم الإجازات بالنسبة لباقى العاملين وفقا لجدول مناوبات العمل .وطالب المحافظ الجميع بعدم الاختلاط والحرص على التباعد بين الأفراد لتجنب الإصابة بمرض كورونا وكذلك الحد من الزيارات المعتادة فى الأعياد للحفاظ على الصحة العامة وعدم انتشار الوباء.

> المنصورة ــ إبراهيم العشماوى: قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية منع الاجازات والراحات للأطباء للبيطريين العاملين بالمجازر استعدادا لاستقبال عيد الأضحى وكلف بتزويد المجازر بعدد كاف من الاطباء البيطريين لإنجاز الاعمال بأقصى سرعه ممكنة ومنع التكدس والزحام بالمجازر،مشيرا إلى تفعيل الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحال لضمان الانضباط والالتزام بجميع التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين، مشددا على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.


المحافظات تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك - ماشية - أضاحى

من جانبه أعلن الدكتور عبدالمنعم المنجى وكيل وزارة الطب البيطرى بالدقهلية عن خطة لتغطية كل منافذ بيع وتداول اللحوم بجميع مراكز المحافظة، فى إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، من خلال لجان مركزية مكلفة بالتفتيش على أعمال اللجان الفرعية بالمراكز، لضمان توفير لحوم صحية خالية من أى مسببات مرضية.

وقررت جمعية الأورمان توزيع كميات من اللحوم خلال أيام عيد الأضحى على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة تحت إشراف ورعاية محافظ الدقهلية ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى .

وقال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان إن عملية التوزيع سوف تشمل 19 قرية بمختلف مراكز محافظة الدقهلية عن طريق الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى من خلال الاستعانة بقاعدة البيانات المسجلة لديها التى تضم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وسيتم التوزيع على مدى 4 أيام بداية من صباح أول أيام العيد.

وأعلنت الأورمان أنها تستهدف ذبح 25 عجلا بلديا وتوزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحى مستوردة يتم ذبحها خلال أيام العيد وتوزيعها خلال شهرين للأسر الأكثر احتياجًا ضمن مشروع «صك الأضحية» لهذا العام .

> أسيوط ــ حمادة السعيد ــ وائل سمير : أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن طرح كميات كبيرة من الابقار والجاموس الحية للبيع للمواطنين وكذلك طرح لحوم جاموس وبقر بلدية للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة بجميع منافذ المشروع الثابتة والمتنقلة بمختلف المراكز ضمن الخدمات التى يقدمها مشروع الثروة الحيوانية التابع للمحافظة، وفى إطار توفير لحوم الاضاحى للمواطنين وسد احتياجاتهم من اللحوم، مشيرا الى انه سيتم بيع أعداد كبيرة من رءوس الحيوانات «جاموسى وبقرى « عجول فريزيان بمحطة الحمام بمركز ابنوب واضاحى عجول جاموسى بمحطة بنى سند بمركز منفلوط التابعتين لمشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة على أن يباع كيلو اللحم البلدى للمواطنين بمختلف المنافذ بأسعار تتراوح ما بين 90 إلى 100 جنيه للكيلو طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

> سوهاج ــ نيفين مصطفى: أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أنه تم وضع الاستعدادات الكاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك، بتوفير السلع الغذائية والمواد التموينية وتكثيف الحملات على المحال والأسواق والمرور على المخابز لتوفير الخبز للمواطنين وطرح كميات من اللحوم البلدية لتحقيق التوازن فى أسعار السوق وطرح كميات إضافية من اللحوم الطازجة والمجمدة والخراف البلدية بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر بمراكز المحافظة.

وقال المهندس محمد إبراهيم مدير مديرية التموين بسوهاج إنه تم وضع خطة لتوفير الخبز المدعم بتشغيل المخابز طبقا للمواعيد المقررة خلال اليوم وتوفير أرصدة السلع التموينية التى تصرف على البطاقات التموينية خاصة السكر والزيت والأرز، مشيرا إلى العمل على توفير اسطوانات البوتاجاز للمواطنين و تكثيف الحملات على محطات الوقود لضبط المخالفين ومنع التلاعب فى الاسعار وتكثيف الحملات على الاسواق والمحال ووحدات الإنتاج والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتجهيز غرف عمليات لتلقى الشكاوى والعمل على حلها.

>مطروح ــ عاطف المجعاوى

وفى مطروح، يجرى حاليا الانتهاء من نقل أكثر من 40 ألف رأس من خراف البرقى والماعز الصحراوى لأسواق القاهرة والإسكندرية والمحافظات قبل حلول عيد الاضحى المبارك.

ويؤكد الحاج محمد العشيبى من كبار تجار الأغنام بمطروح أن الخراف البرقى تتميز بانخفاض الدهون بها حيث تتغذى على النباتات والحشائش العطرية المنتشرة فى بادية مطروح وتعد الوحيدة فى مصر التى تمت تصديرها إلى دول الخليج العربى حيث لقيت إقبالا كبيرا هناك لجودة لحومها.

> دمياط ــ حسـن سعـــد.

أكدت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط، أنه تم التشديد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بضرورة الوجود الميدانى بالشارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك للتأكد من استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مشيرة إلى أن أجهزة المحافظة جاهزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المجازر بنطاق المحافظة وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة وفتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية تبعاً لكثافة الذبائح ولمواجهة زيادتها، وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة حفاظاً على صحة وسلامة اللحوم وتطهير وتعقيم المجازر، بالإضافة إلى توفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم، فضلا عن استمرار فتح المجازر لاستقبال المواطنين الراغبين فى ذبح الأضاحى طوال أيام العيد مجاناً حفاظاً على البيئة ولضمان سلامة وجودة لحوم الأضاحي، وذلك بعد الكشف عليها من خلال الأطباء المتخصصين، مؤكدة تفعيل غرفة العمليات بالمحافظة والتى تعمل على مدى 24 ساعة وتخصيص أرقام تليفونات طوارئ لاستقبال شكاوى المواطنين خلال أيام إجازة العيد والعمل على حلها فوراً.

> جنوب سيناء ــ هانى الأسمر

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ضرورة التفتيش الدورى على محال الجزارة وشوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ ومحال بيع منتجات اللحوم، وشدد المحافظ على فتح المجازر العمومية بالمحافظة طوال أيام عيد الأضحى لاستقبال ذبائح الجزارين أمام المواطنين ليتم الذبح لهم مجاناً لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية لسلامة اللحوم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم عمل غرفة للعمليات بالإدارات الخارجية والتابعة لها لاستقبال شكاوى المواطنين كما تم التنبيه على الأطباء بالمرور الدورى على مواقع العمل سواء المجازر أو متابعة حملات التفتيش.

> الشرقية ــ نرمين عبد المجيد الشوادفي ــ عثمان شحاته

اكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أنه تقرر ذبح 25 عجلا بلديا وتوزيع لحومها خلال أيام العيد على الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة وذلك ضمن مشروع صك الأضحية.

وأضاف شعبان أن عملية التوزيع تشمل 25 قرية بمختلف مراكز المحافظة ومنها ديرب نجم وأبو كبير وأبو حماد وكفر صقر وههيا وصان الحجر والحسينية وفاقوس عن طريق الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى من خلال الاستعانة بقاعدة البيانات المسجلة لديها التى تضم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى،مشيرا إلى أن التوزيع سوف يتم على مدى 4 أيام بداية من صباح أول أيام العيد .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق