رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مارسيل خليفة ..جبال شاهقة لا تستكين

كتب ــ علاء محجوب
مارسيل خليفة

انهض يا ثائر .. انهض وناضل .. يا من قلبه قمر أحمر .. قلبه بستان .. فيه الريحان .. انهض لتغنى للفرح .. كل القلوب تخفق وتهفو لشفائك .. قلبك المرهف الذى ينبض حبا ويفيض جمالا يا فنان القضايا الإنسانية العادلة.. كلمات انطلقت من صميم قلوب محبى الفنان الكبير مارسيل خليفة تعبيرا عن عشقهم وقلقهم الشديد على «قلبه»، الذى أجرى به عملية «قسطرة».

«الأهرام» تواصلت مع «المارسيل» تليفونيا للاطمئنان على حالته؟ .. أجاب مبتسما: «أنا بخير .. عملية قسطرة لـ٣ شرايين يغذون القلب بالدم والحب! و .. لا شىء ! لا شىء سوى الحب!». وقال: أنا فى سيدنى عند ابنى منذ ٤ أشهر حيث أقفلت المطارات. «خليفة» نقل إلى أحد مستشفيات سيدنى فى أستراليا إثر وعكة صحية أظهرت وجود انسداد فى شرايين القلب، الأمر الذى توجّب خضوعه لجراحة تكلّلت بالنجاح.

فى تفاصيل الوعكة الصحية، يحكى الموسيقار الكبير أنه شعر بآلام فى الصدر خلال ممارسته الرياضة، إلى أن ازداد، ما دفعه إلى الاتصال بطبيب ليتم تحويله إلى مستشفى متخصص بأمراض القلب, عدد كبير من محبّى «الثائر والمناضل» أعادوا نشر صورته فى المستشفى، متمنّين له الشفاء العاجل، واصفين إياه بـ»الجبال الشاهقة التى لا تستكين». فهو موسيقى ومغنٍ، وعازف عودٍ موهوب تتصف موسيقاه بأنّها متحررة من أى قيد‎‎، مستعينا بالشعر العربى الحديث، وألّف أغانى حول مواضيع تتعلق بالقومية والثورة. كذلك يتميز أسلوبه بالتكامل بين الموسيقى العربية والأدوات الموسيقية الغربية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق