رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التكدس المرورى يخنق «دار السلام»
نائبة المحافظ: إقامة أسواق حضارية ومنع المواقف العشوائية

يقدمها ــ نبيل السجيني

ثلاثة ملايين مواطن بمنطقة المطبعة ودار السلام يعانون من الفوضى والتكدس المرورى فى ميدان المطبعة الذى يُعتبر مدخلا رئيسيا لمنطقة دار السلام.

يقول أسامة درويش - أحد أهالى المنطقة - إنه تم وضع أربعة مواقف عشوائية بالمدخل للأتوبيس والميكروباص والأجرة والتكاتك كحل مؤقت، وذلك بلا تخطيط مدروس.

ومتحدثة إلى واتس آب الأهرام تؤكد رحاب السيد أن الأمر ازداد سوءا نتيجة غلق أجزاء من شارع مصر - حلوان الزراعى فأدى ذلك إلى التكدس المرورى الدائم.

وتشير رانيا محمود إلى أن الفوضى والزحام المرورى فى الخارج قد انتقل للشوارع الداخلية لاعتماد السائقين على حارة واحدة فقط حتى أصبح الخروج والدخول إلى دار السلام يستهلك وقتا كبيرا ومشادات ومشاحنات مستمرة بين السائقين على أسبقية المرور فى ظل شوارع غير ممهدة!

واتس آب (الأهرام) تواصل مع المهندسة جيهان عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية فأكدت أنها مشكلة مزمنة منذ سنوات، وأنها مواقف تتركز فى نهاية الشارع، وان إخلاءها سيرهق سكان المنطقة للبحث عن وسيلة للمواصلات لذا يجرى حاليا نقل السوق العشوائية من أسفل كوبرى السلام على أن يحل محلها موقف للميكروباص يستوعب كل المواقف العشوائية للتقليل من الزحام وفك التشابك وتحويل السوق العشوائية إلى سوق حضارية بعد توصيل المرافق لها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق