رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بعد التصحيح

بريد;

فى رسالته «التغيير الفعال» تحدث الأستاذ سامى حنا عن أسلوب تقدير درجات الامتحان الجامعى، وأن بعض الأساتذة لا يقرأون ما يكتبه الدارسون قراءة متأنية، وأن من يكتب إجابة بها نوع من التفكير قد يحصل على درجات متدنية، بينما يحصل من أجاب بسذاجة على تقدير عال، وقد لا أتفق معه فى الرأى، ولكن قرار وزير التربية والتعليم بمنح الدرجة كاملة لجميع الطلاب فى السؤال الذى تم اعتباره خطأ، وإحالة واضع الامتحان للتحقيق رغم أنه اتضح أن السؤال ليس خطأ، ولكنه يقيس قدرة الطالب على التحليل والاستدلال ..واعترض البعض على منح الدرجة كاملة للجميع، بل يجب إلغاء درجة السؤال وتوزيعها على باقى الأسئلة أسوة بما كان متبعا من قبل، والأصوب اتخاذ القرار بعد تصحيح العينات، والتى قد يظهر منها أن هناك طلابا أجابوا الإجابة الصحيحة، وهى أن كل البدائل المطروحة للاختيار غير صحيحة، وفى هذا ظلم كبير على فئة الطلاب المتنافسين على المراكز الأولى، وقد يحرم مستحقون لمركز متقدم بسبب سؤال تم اعتباره خاطئا وهو عين الصواب للتمايز بين الطلاب.

محمود جابر على ــ مهندس استشارى

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق