رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

للإسراع فى تنفيذ مراحل مبادرة «دراجتك .. صحتك»..
مباحثات بين «العربية للتصنيع» و«وزارة الشباب» لدعم نجاح المشروع القومى للدراجات

كتب ــ محمد عبد الشافى ــ هانى فتحى

استقبل الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أمس، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بمقر رئاسة الهيئة، حيث بحثا الخطوات التنفيذية للإسراع فى تنفيذ مراحل مبادرة «دراجتك ...صحتك» وفقا لمعايير الجودة العالمية.

تأتى هذه المباحثات فى إطار تعزيز المشروع القومى للدراجات، بالإضافة لبحث تلبية كل احتياجات وزارة الشباب والرياضة بالاستفادة من الإمكانات التصنيعية المتطورة فى الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد الفريق عبدالمنعم التراس أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كل طاقاتها التصنيعية وإمكاناتها التكنولوجية، لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لوضع الدراجة على خريطة وسائل الانتقال الرئيسية فى مصر والعمل على توطين صناعتها محليا وتسويقها بسعر مناسب وبتسهيلات فى السداد.

وأوضح أن مبادرة »دراجتك... صحتك«  تمثل نقلة نوعية كبيرة من خلال إيجاد وسيلة آمنة صديقة للبيئة غير مستهلكة للطاقة أو الوقود وغير مكلفة فى إصلاحها أو قطع غيارها وفى متناول الكثيرين، فضلا عن كونها منظومة اقتصادية لتوفير فرص عمل خاصة بأعمال صيانتها وتوزيعها. وأضاف وزير الشباب والرياضة، أنه تمت دراسة كل المعطيات اللازمة للإسراع بتنفيذ مراحل مبادرة «دراجتك... صحتك» التى تتبناها الوزارة من خلال توفير 1000 دراجة بسعر مدعم للمواطنين، ونستهدف زيادة هذا العدد بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع خلال العام الأول للمبادرة، مشددا على إتاحة الدراجات للجمهور بسعر أقل من سعر السوق.

وأشار إلى أن مبادرة «دراجتك... صحتك» ستتاح لجميع الهيئات والمؤسسات والأفراد بمحافظات الجمهورية، موضحا أهمية الإعلام للتوعية بأهداف المبادرة المتعددة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق