رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

48 ساعة تنهى ورطة «الكاف» بحثا عن مكان دورى الأبطال الإفريقى
كلمة النهاية بعد غد .. ومخاوف من تدخل لصالح المغرب على حساب مصر وتونس

ممدوح فهمى

جاء تأجيل الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف) اختيار البلد المقرر استضافته للمباريات المتبقية فى دورى أبطال إفريقيا للموسم الحالى , ليكشف عن حجم المعضلة والورطة التى يعانى منها الكاف بعد اعتذار الكاميرون عن عدم التنظيم, وذلك وسط سيناريوهات مختلفة عن الدول المرشحة لذلك, وفى مقدمتها مصر ودخلت معها فى الصورة تونس أيضا التى عرضت خدماتها خلال الساعات الماضية.

وذكرت مصادر صحفية أن لجنة الأندية هى من ستناقش ملف اختيار المستضيف لنصف نهائى ونهائى أبطال إفريقيا، وذلك فى اجتماع بعد غد الإثنين ، برئاسة كل من كونست عمارى ونائبه فوزى لقجع,وأن تولى هذه اللجنة الأمر يثير مخاوف الجانب المصري، حول إمكانية امتلاك المغرب حظوظًا أوفر من مصر عند إسناد الملف لها.

فى الوقت نفسه كشفت صحيفة «لو تمب» التونسية الناطقة باللغة الفرنسية وتحت عنوان «ورطة الكاف الكبري» عن أنه بعد اعتذار الكاميرون بات الاتحاد الافريقى فى ورطة كبيرة, من اجل البحث عن مقر جديد لمباريات دور الأربعة والنهائى لدورى الأبطال, لاسيما أن الوقت يمر سريعا.

وأضافت أن الاتحاد التونسى عرض خدماته فى هذا الجانب من خلال المتحدث الرسمى باسمه , والذى أشار إلى أن بلاده رهن إشارة الكاف لو طلب منها ذلك وهو ما أكده أيضا وزير الشباب والرياضة احمد قعلول فى تصريحات صحفية.

وأشارت الصحيفة التونسية إلى أن مصر تقدمت أيضا بطلب لاستضافة مباريات البطولة, على الرغم من تواجد اثنين من أنديتها فى دور قبل النهائى وهما الأهلى والزمالك, ولكنها ترى أن ذلك لا يحول دون إقامة اللقاءات على أرضها.

وأضافت «لو تمب» أن مصادر بالكاف نفت رغبة الإمارات فى استضافة مباريات البطولة, وان الاتحاد الإفريقى لا يملك خلال الأيام المقبلة سوى رفع الستار عن اسم البلد المضيف, وان الجميع لا يملك حاليا سوى الانتظار والترقب.

وكانت تقارير صحفية مغربية، قد كشفت فى وقت سابق عن أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقى لكرة القدم «كاف»، سوف تحسم الدولة المستضيفة لباقى منافسات الموسم الحالى من بطولة دورى أبطال إفريقيا 2019 ــ 2020، أمس الأول بعد اعتذار الكاميرون عن عدم استضافة المباريات.

المعروف أن سايدو مبومبو رئيس الاتحاد الكاميروني، أعلن خلال مؤتمر صحفى الاثنين الماضى اعتذار بلاده وقال: «نعتذر عن عدم استضافة دورى الأبطال هذا الموسم لانتشار فيروس كورونا المستجد، ووجود أخطار صحية داخل البلاد».

وكان «الكاف» قد حدد شهر سبتمبر المقبل، من أجل إقامة مباريات نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا, حيث تأهل لهذا الدور كل من: الأهلى والزمالك من مصر لمواجهة الوداد والرجاء من المغرب على الترتيب.

وكان الاتحاد الإفريقى قد حدد موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقررة إقامتها فى كوت ديفوار, حيث صرح عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد بأنه تقررت إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 فى فصل الصيف وتحديدًا بين شهرى يونيو ويوليو، وإقامة كل بطولات الأمم فى تلك الفترة من العام.

وأوضح «باه» أن إقامة النسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا المقررة إقامتها فى الكاميرون عام2022، فى شهرى يناير وفبراير جاءت بناء على طلب الحكومة الكاميرونية، بينما لم تطلب كوت ديفوار ذلك.

وكان الاتحاد الإفريقى قد قرر تأجيل النسخة القادمة من البطولة القارية لتقام عام 2022 بدلا من 2021 وذلك بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا والذى تسببت فى إيقاف النشاط الرياضى فى جميع بلدان العالم. .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق