رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اللجنة الأوليمبية تدعم اتحاد الكرة لطلب تأجيل الجمعية العمومية من «فيفا»
صراع مصرى ــ مغربى على استضافة مباريات دورى أبطال إفريقيا

محمد أبوالخير

أرسل اتحاد الكرة ردا علي خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي وصل الجبلاية مؤخرا ويتضمن طلب «فيفا» من اللجنة الخماسية إقامة الجمعية العمومية لاعتماد اللائحة الجديدة بحد أقصي 30 يوليو الجاري.

وتضمن رد اتحاد الكرة علي المنظمة الدولية، التأكيد علي صعوبة إقامة الجمعية العمومية في هذا الموعد، لاسيما أن «فيفا» لم يرسل للجبلاية النسخة النهائية من اللائحة كي يتم ارسالها للأندية وكذلك ترجمتها، بجانب أنه لابد من توجيه الدعوة للأندية لحضور الجمعية العمومية الطارئة قبل موعدها بـ15 يوما، وهو ما يجعل إقامة الجمعية العمومية قبل نهاية يوليو أمرا في غاية الصعوبة.

كما أرفق اتحاد الكرة الرد الرسمي الذي تلقاه الاتحاد من اللجنة الاوليمبية، وتطالب فيه خلالها بعدم عقد الجمعية العمومية نهاية يوليو الحالي، خوفا من بطلانها بسبب عدم انتهاء الموسم واعتماد تقييم أعضاء الجمعيات العمومية للاتحادات.

كما تضمن خطاب اللجنة الأوليمبية الإشارة إلي ان اللوائح تنص علي تقييم الجمعية العمومية للاتحاد بعد انتهاء الموسم واعتماد الأمر من اللجنة الأوليمبية، لذلك فإن الدعوة إلي عقد جمعية عمومية خلال الفترة المقبلة سيكون باطلا.

من ناحية أخري، كشف مسئولو اتحاد الكرة، أنهم يناقشون حاليا تقديم طلب رسمي إلي الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» لاستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال افريقيا في حالة اعتذار الكاميرون رسميا عن استضافة المباريات المتبقية, وأوضح مسئولو الجبلاية أنهم سيبدأون التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن هذه الخطوة واستطلاع رأي الدولة، لاسيما وأن مصر تمتلك كل الإمكانات التي تؤهلها لذلك.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن هناك اجتماعا للجنة الخماسية غدا، سيتم خلاله مناقشة هذا الأمر، خاصة أن إقامة هذه المباريات في مصر سيوفر مزيدا من الوقت لاستكمال مسابقة الدوري، كما سيحمي لاعبي الأهلي والزمالك من الاجهاد والسفر والاستمرار في دعم الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، خاصة في ظل الثقة والانطباع الجيد لدي «كاف» عن قدرات مصر التنظيمية بعد النجاح الكبير في تنظيم بطولتي كأس أمم إفريقيا للكبار وتحت 23 عاما.

وكان فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، قد عرض استضافة بلاده للمباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا، بالتزامن مع صدور قرار باستضافة المغرب لمباريات نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية. ودعم لقجع عرضه بوجود موافقة حكومية علي استضافة مباريات الكونفيدرالية بالفعل، ووجود أربعة فرق مغربية ضمن الفرق الثمانية المتواجدة في نصف نهائي البطولتين.

من جهته، تدخل المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي لـ»كاف» للتأكيد علي إمكانية استضافة مصر للمتبقي من مباريات دوري الأبطال بالتنسيق مع الحكومة المصرية، بحكم وجود فريقين يمثلان مصر في البطولة مثل المغرب ومع استضافة المغرب بالفعل للكونفيدرالية.

وأكد أبوريدة قدرة مصر علي استضافة فرق نصف النهائي قبل المباريات بفترة زمنية كافية للاستعداد، خاصة مع استقرار الوضع الصحي وصدور قرار عودة النشاط الرياضي، كما أشار إلي اقتراح استضافة بلد محايد للمباريات المتبقية في حال أراد المكتب التنفيذي لكاف إبعاد أي أفضلية لفرق مصر أو المغرب.

واقترح أبوريدة أيضا استضافة أبو ظبي لمباريات دوري الأبطال في هذه الحالة، خاصة مع توجه كاف لتسويق بطولاته خارج القارة وإقامة السوبر الإفريقي الأخير في الدوحة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق