رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«مستقبل وطن» يواصل اجتماعاته بالأحزاب لتشكيل تحالف لانتخابات «الشيوخ»

كتب ــ محمد عنز ـ عـلاء سـالم ـ د. سامية أبو النصر

واصل حزب مستقبل وطن اجتماعاته مع الأحزاب لتشكيل «التحالف الوطني» الذى دعا إليه لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، المقرر فتح باب الترشح لها غدا، ومن المتوقع إعلان القائمة النهائية خلال الساعات القادمة بعد الاستقرار على الأحزاب المشاركة فى الائتلاف وحصة كل حزب فيه، وأعلن عدد من الأحزاب خوض الانتخابات بنظام الفردى فقط، فى حين قرر حزب المحافظين عدم خوض الانتخابات.

من جانبه، قال فؤاد بدراوى السكرتير العام لحزب الوفد، إن الحزب سيخوض انتخابات الشيوخ من خلال التحالف مع حزب مستقبل وطن فيما يختص بالقوائم، مشيرا إلى أنه فى تلك المرحلة المبدئية من عملية الانتخابات وتكوين التحالف لا يمكن تحديد أرقام محددة لمرشحى الوفد أو نصيب تلك الأحزاب فى هذه القوائم، فالائتلاف لم يتبلور بَعد وستتضح نتائجه وصورته النهائية قبل يوم السبت المقبل.

وأوضح ان الاستعدادات تجرى على قدم وساق لخوض الانتخابات، مشيرا إلى أن الحزب شكل لجنة لدراسة طلبات الأعضاء الذين يريدون الترشيح، بعد إغلاق باب التقدم لانتخابات مجلس الشيوخ بداية الأسبوع الحالي.

وصرح اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بأن الحزب سيشارك فى انتخابات الشيوخ من خلال تحالف الأغلبية ألذى يضم عددا من الأحزاب لتكوين قائمة موحدة، مشيرا إلى أن الحزب سيدفع بشخصيات وطنية بارزة للمشاركة فى الانتخابات فى جميع المحافظات قادرة على المنافسة فى جميع الدوائر وتتمتع بالحس الوطنى ولها ثقلها السياسي.

ومن جهته قال أحمد مهنا عضو المجلس الرئاسى لحزب الحرية إن الحزب سيخوض الانتخابات ضمن تحالف مستقبل وطن، وينسق فى مقاعد الفردى مع الائتلاف، مشيرا إلى أن المفاوضات ما زالت مستمرة لتحديد حصة الحزب ضمن الائتلاف.

وقال فى تصريح لـ «الاهرام» إن حزب الحرية يواصل استعداداته لانتخابات مجلس الشيوخ ويسعى لتقديم أفضل المرشحين الممثلين للشارع المصري، مشيرا إلى أن الحزب حدد معايير اختيار المرشحين الذين سيخوض بهم الانتخابات من السمعة الطيبة، والسيرة الذاتية الجيدة والشعبية والتواصل والوجود داخل الدائرة الانتخابية والقدرة على القيام بمتطلبات العمل داخل مجلس الشيوخ.

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى إن الحزب سيخوض انتخابات مجلس الشيوخ على مقاعد الفردى فقط، بأربع محافظات هى الجيزة، القاهرة، الإسكندرية، الشرقية.

 وأوضح أن الحزب يحسم أسماء المرشحين التى سيخوض بهم الانتخابات خلال الساعات، مشيرا إلى أن الحزب شكل لجنة مركزية لمتابعة الانتخابات برئاسة رئيس الحزب وعضوية اللواء دكتور حمدى عبد اللطيف، وشعبان أبو غنيمة أمين التنظيم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق