رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

200 زائر يوميا للمتحف المصرى

كتب ـــ عـادل الألـفى

يستقبل المتحف المصرى بالتحرير نحو ٢٠٠ زائر على مدى اليوم، بدءا من ٩ صباحا حتى ٥ مساء. وصرحت صباح عبدالرازق المديرة العامة للمتحف بأنه يتم تعقيم وتطهير كل أرجاء المكان لمدة ساعتين يوميا قبل دخول الزائرين، واتباع كل الإجراءات الاحترازية، كما تم وضع شريط يحيط ببعض الآثار الموضوعة داخل صناديق زجاجية ومن أبرزها قناع الملك «توت عنخ آمون» وتمثالا «خفرع» و«زوسر»، لضمان مزيد من التباعد بينها وبين الزائر.

واضافت: استثمرنا فترة الإغلاق فى تجديد حديقة المتحف واستكمال أعماله الإنشائية ودهان واجهاته وتركيب إضاءة حديثه، لإظهار تصميمه الجمالى، مشيرة إلى ان تلك الفترة شهدت أيضا نقل نحو 5 آلاف قطعة أثرية من المتحف إلى عدد من المتاحف الأخرى.

وعن تعميم تركيب وتشغيل تكييفات الهواء فى كل أرجاء المتحف، قالت «عبدالرازق» إن تلك الفكرة محل دارسة، وإن هناك عددا من القاعات داخل المتحف تحتوى على نظام التكييف، منها «أخناتون» و«المومياوات الملكية»، لافتة إلى أن المتحف يعتمد منذ إنشائه على نظام التهوية الطبيعية عبر أجهزة خاصة بها، وهو النظام الذى تراه الأفضل، ولكنه يجرى إصلاحه لإعادة تشغيله قريبا.

وأشارت «عبدالرازق» إلى أن كل قاعات المتحف مفتوحة أمام الزائرين، عدا قاعة «المومياوات الملكية»، التى أغلقت بسبب أعمال تجهيز ونقل المومياوات للمتحف «القومى للحضارة» بالفسطاط.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق