رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تشمل تمثالا أو متحفا أو ملعبا باسمه
الجناينى يتواصل مع صلاح لبحث طرق تكريمه

محمد أبو الخير
> صلاح يمر من مدافعى أستون فيلا

يناقش اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى أكثر من سيناريو لتكريم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بعد الإنجاز الذى حققه مؤخرا بالفوز بلقب الدورى الإنجليزي، ليصبح أول لاعب مصرى فى التاريخ يحقق هذا اللقب.

ويجرى الجناينى - رئيس اللجنة الخماسية - اتصالات مباشرة مع صلاح لتحديد التوقيت المناسب للاحتفال به وتكريمه فى أول تجمع للمنتخب الوطني، والذى سيكون فى الأغلب فى شهر أكتوبر المقبل.

وهناك عدة تصورات يجرى حاليا وضعها ومناقشتها للتكريم، منها عمل تمثال له فى مقر اتحاد الكرة الجديد الذى يقام حاليا فى مدينة 6 أكتوبر، بجانب إقامة متحف له فى أحد أركان المبنى الجديد، مع إمكان وضع اسمه على أحد الملاعب التى تقام فى المبنى الجديد لـ «الجبلاية» والذى يشهد أكثر من ملعب لتدريب المنتخبات الوطنية.

من ناحية أخري، كشف مسئولو اتحاد الكرة أن تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التى كانت ستقام فى الكاميرون فى يناير المقبل، لن يؤثر بأى حال من الأحوال على ضغط جدول الدورى الحالى عند استكماله، موضحين أنهم كانوا على علم منذ شهر تقريبا بتأجيل أمم إفريقيا لمدة سنة، لذلك فإن جدول الدورى المقرر إعلانه خلال أيام سيكون مضغوطًا كما هو دون تعديل بعد قرار تأجيل البطولة.

فى الوقت نفسه، اتفق اتحاد الكرة على إنهاء الدورى الجديد يوم 25 يونيو المقبل بدلا من أول يونيو كما كان مقررا، حيث سيبدأ المنتخب الأوليمبى معسكره الإعداد استعدادا لخوض منافسات دورة طوكيو يوم 26 من الشهر نفسه.

من ناحية أخري، أكد محمد سلطان رئيس الجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم أن هناك خطة شاملة لتعقيم الملاعب التى ستقام عليها مباريات مسابقة الدورى العام المحلى وتم البدء فى تنفيذها.

وكشف سلطان عن أنه تم الانتهاء من إجراء المسحة الثانية لكل الأندية، ويتم الانتهاء قريبا من المسحة الثالثة، مشيرا إلى أن هناك 27 حالة إصابة بفيروس كورونا بين الأندية، منهم 20 لاعبا، وحالتهم مستقرة.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة أنه سيتم إخضاع جميع اللاعبين الأجانب للمسحة فور عودتهم من بلادهم للتأكد من سلبية العينة قبل الانضمام لتدريبات أنديتهم.

وتابع: «حاليا بدأنا فى تجهيز الملاعب التى ستقام عليها مباريات الدوري، لتعقيمها وتوفير كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسيتم تعقيم كل المداخل الخاصة بالاستاد من خلال توفير ترمومتر عند بوابات الدخول لفحص اللاعبين والتأكد من سلامتهم، بجانب توفير أدوات التعقيم وواقى الوجه».

علي جانب آخر، قرر اتحاد الكرة تعديل موعد استئناف مسابقة الدورى ليكون 6 بدلا من 7 أغسطس بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق