رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تشارك فى احتفال مهرجان «أوربينو» للألوان المائية

كتبت ــ داليا منشاوى
إحدى اللوحات المشاركة للفنانة المصرية د. سهى خليل

تشارك مصر هذا العام فى احتفال مهرجان «أوربينو» للألوان المائية فى احتفاله بفنان عصر النهضة العظيم رفائيل، على أن يقوم كل فنان باستلهام عمله الفنى من لوحاته أو من طبيعة مدينته أوربينو التى يقع بها منزله ومتحفه مع دمجها بثقافته وأسلوبه الفنى.

المهرجان يتبع نقابة أوربينو للألوان المائية التى أسستها الفنانة المصرية المقيمة فى إيطاليا د.سهى خليل لتكون هادفة للدمج بين ثقافات الشعوب من خلال الأعمال الفنية المنفذة بالألوان المائية.

تقول الفنانة د.هبة ذهنى المشاركة فى المهرجان: يختار المهرجان كل عام مشروعا فنيا جديدا لمشاركة الفنانين من حول العالم، ويستمر ٣ أيام تتزين فيها مدينة أوربينو الإيطالية بالفنانين الذين يمارسون إبداعهم فى الطبيعة الخلابة من خلال العديد من الفعاليات الفنية.

وأشارت إلى أنه نظرا للظروف التى يمر بها العالم تم تأجيل الفاعليات الحية للعام المقبل وتحويل المشاركات هذا العام لتكون أون لاين، حيث يقوم كل فنان بنشر عمله وفيديو يشرح فيه فكرته ومصدر إلهامه على صفحات ليراها العالم عبر الإنترنت، ويمتد ٥ أشهر احتفالا بمرور ٥٠٠ سنه على وفاة رفائيل.

يضم المهرجان هذا العام ٥٢ دولة وأكثر من ٦٠٠  فنان ومن مصر يشارك أيضا د.نهاد صادق، منار السيد، رامى صبحى، مارلين ميشيل وريمون سربانا المنسق لمشاركة المصريين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق