رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سيدات يحصدن جوائز «آدم حنين» للنحت

كتبت ــ نهلة عابدين

فازت الفنانة لينا المجدوب بالجائزة الأولى لمسابقة «آدم حنين» لفن النحت فى دورتها الرابعة، والفنانة منى عمر بالجائزة الثانية، والفنان باهر ابو بكر بالجائزة الثالثة، بينما فازت الفنانة يوستينا فهمى بجائزة تشجيعية، وكانت لجنة التحكيم قد اجتمعت واطلعت على الأعمال الفنية، وسيقام حفل توزيع الجوائز وافتتاح معرض الأعمال المشاركة خلال سبتمبر المقبل.

وفى اتصال تليفونى، قالت الفنانة لينا المجدوب «٢٦ عاما» لـ «الأهرام»: شاركت العام الماضى فى المسابقة لكنى لم احصل على اى جائزة، وكنت أتمنى أن أحصد هذا العام اى تقدم فكانت المفاجأة فوزى بالجائزة الأولى. وعن عملها الفائز أوضحت أن القطعة الفائزة مصنوعة من البرونز ومستوحاة من شكل النباتات واستغرق العمل بها شهرين.

وأضافت أن قيمة الجائزة المعنوية لا تقدر بثمن، أما عن القيمة المادية «٥٠ ألف جنيه» فسأقوم بشراء أدوات جديدة لإنتاج المزيد من الأعمال الدقيقة.

وبالإضافة إلى عشقها لمدرسة «آدم حنين» الفنية، تعتبر لينا، النحاتة اليابانية «هاروكو يماشيتا» مثلها الأعلى، حيث تتبع منهج «السهل الممتنع» فى معظم أعمالها. وأشارت إلى أنها تعمل حاليا على قطعتين جديدتين للمشاركة بهما فى صالون القاهرة الذى تنظمه جمعية محبى الفنون الجميلة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق